دولة لبنان الكبير… أحلام السلطانة العثمانية و”الإخوان”

old-lebanon

موقع إنباء الإخباري ـ
ياسر رحّال:

“انتداب فرنسي على لبنان:
مرحلة الانتداب الفرنسي على لبنان هي فترة حكم فرنسا للبنان التي نتجت عن الحرب العالمية الأولى وسقوط الامبراطورية العثمانية، وبحسب تقسيمات اتفاقية سايكس ـ بيكو والتي تم تأييدها لاحقا بقرارات من عصبة الأمم  صدرت عام 1920 وأجازت نظام الانتداب على المناطق …
التأسيس: 1920”
هكذا تعرف ويكيبيديا تاريخ الأول من أيلول/ سبتمبر 1920
شكراً بهية الحريري.. شكراً 14 آذار أنكم كشفتم أنفسكم هذه المرة وبغباء مستحكم فيكم، كل ما تبحثون عنه هو من يركبكم، أو يركب عليكم، لم تكونوا يوماً من الطامعين بسيادة او حرية او استقلال، عشتم أذناباً وتمضون كذلك، لذا هنيئا لكم الانتداب الجديد، على أمل أن نرى علم الانتداب في مسيراتكم المقبلة، بجانب علم الولايات المتحدة الاميركية وكيان العدو الصهيوني، كما في مسيرات حليفكم الاستراتيجي جزار صبرا وشاتيلا..
تبقى إشارة، المسلمون الشيعة وقفوا إلى جانب دلو الخلافة يوم حاربتموها انتم وأسلافكم، والمسلمون الشيعة حاربوا الانتداب الفرنسي.. وستشاهدون “قيامة البنادق”، بعمامة المقدس آية الله السيد عبد الحسين شرف الدين (رحمه الله).. أما سايكس ـ بيكو، فلا حاجة للتأكيد أنكم من قلب قلبها.
عذرا من البطريرك الحويك، لم نعد أقضية أربعة تضم إلى جبل لبنان، ولم نعد ماسحي أحذية على بور بيروت أو عمال تنظيفات في بلديتها (رغم تشرفنا بكل تلك المهن واعتزازنا بأهلنا الذين مارسوها) لكن لن نقبل أن نكون عملاء للأجنبي على حساب الوطن، ولن نرضى للخلافة أن تكون مرمى “إخوانكم”، نحن من مرّغ أنف الصهيوني في وحول لبنان، ولن نرهن بلدنا لبعض الأغبياء.
وحتى الأول من أيلول/ سبتمبر 2013 لنا موعد.. وتاريخ سننشره، وسنعلق عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.