دونالد ترامب: السعودية لن تبقى طويلا دون الحماية الاميركية

أعلن المتقدم في المنافسة للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، إنه قد يوقف استيراد النفط من السعودية ما لم تشارك الأخيرة بجيشها في قتال “داعش”، مؤكدا بان السعودية لن تبقى طويلا دون الحماية الاميركية.وجاءت تعليقات ترامب التي أدلى بها ضمن مقابلة مطولة تمحورت حول السياسة الخارجية ونشرتها صحيفة نيويورك تايمز.

وكان ترامب يرد على سؤال حول ما إذا كان ينوي وقف شراء النفط من الدول الحليفة للولايات المتحدة ما لم تتبرع هذه الدول بقوات لمحاربة التنظيم المذكور، في حال انتخابه رئيساً.
وأجاب ترامب، “الجواب هو ربما نعم”، مضيفاً إنه “ينبغي على الدول التي تتمتع بحماية الولايات المتحدة أن تدفع ثمن هذه الحماية”.
وقال ترامب للصحيفة “لن تبقى السعودية طويلا دوننا”.
وكشف عن انه عين الجنرال المتقاعد غاري هاريل والجنرال برت ميزوساوا والادميرال المتقاعد شارلز كوبيك مستشارين له لشؤون السياسة الخارجية اضافة الى المستشارين الخمسة الذين عينهم في وقت سابق والذين واجهوا انتقادات بوصفهم غير معروفين.
وتابع ترامب إنه “يرغب في إعادة النظر في تحالفات الولايات المتحدة التقليدية في حال أصبح رئيس البلاد”، مبينا إنه “لن يعارض حصول اليابان وكوريا الجنوبية على أسلحة نووية بدل اعتماد البلدين على المظلة النووية الأميركية لحمايتهما من كوريا الشمالية والصين”.
وأضاف انه “قد يعمد الى سحب القوات الأميركية المتمركزة في البلدين الآسيويين ما لم يزيد البلدان مساهمتهما في تحمل كلفة الانتشار الأميركي.
وانتقد ترامب في المقابلة السياسة التي تبعها المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل فيما يخص قبول المهاجرين، وقال إن “المانيا تسير في طريق الدمار نتيجة سذاجة ميركل او ما هو اسوأ من ذلك”.
وقال إن “على ألمانيا والدول الخليجية تحمل كلفة تأسيس “مناطق آمنة” في سوريا مخصصة للاجئين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*