رئيسة المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب: ألفا جمعية حول العالم تتضامن مع كوبا

cuba-flag

أكدت رئيسة المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب وعضو البرلمان الكوبي كينيا سيرانو أن عدد الجمعيات المتضامنة مع كوبا في 152 دولة يصل إلى أكثر من ألفي جمعية.

وقالت سيرانو خلال لقاء جرى في مخيم خوليو أنتونيو ميجا الدولي ببلدية كايميتو التابعة لمحافظة أرتيميسا مع أعضاء الفرقة الامريكية الجنوبية الثانية والعشرين: “إنه ومن خلال هذا الدعم كانت الدولة الكاريبية قد تمكنت من خوض العديد من المعارك في مجال الأفكار كنشر قضية الكوبيين الخمسة في كل أنحاء العالم”.

يذكر أن الكوبيين الخمسة اعتقلوا في الولايات المتحدة الامريكية بسبب نضالهم ضد الارهاب وحكم عليهم ظلما بعشرات السنين بالسجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد.‏

ولقي اعتقالهم ادانات دولية واسعة ولاسيما من منظمات حقوق الانسان كما واجهت المحاكمة ضدهم إدانات واسعة.‏

وكان الكوبيون الخمسة المعتقلون في أميركا افشلوا خططا للمافيا الكوبية الناشطة في مدينة ميامي الامريكية لتنفيذ أعمال إرهابية في كوبا.‏

نائب الامين العام لجمعية أصدقاء كوبا في جنوب افريقيا يدعو إلى التحرك لرفع الحصار الأمريكي المفروض على كوبا

من جانبه دعا نائب الأمين العام لجمعية أصدقاء كوبا في جنوب افريقيا كليفير بانغاناجي شعب بلاده وجميع الشعوب الافريقية إلى التحرك لرفع الحصار الإقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا.

وقال بانغاناجي: “إن ذلك دين على تلك الشعوب ويتوجب دفعه لكوبا لقيامها بتقديم الدعم الكامل خلال خوض النضال ضد نظام الفصل العنصري”.

وأكد بانغاناجي أن الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي التي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا منذ أكثر من خمسة عقود من الزمن هو العقبة الرئيسية أمام استعادة العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وهافانا.

وكان الرئيس الكوبي راوءول كاسترو أكد أمس الأول أن تطبيع العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة لن يكون ممكنا طالما أن الحصار الذى تفرضه واشنطن ضد هافانا لا يزال قائما فضلا عن قضايا أخرى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.