رئيسة #كوريا_الجنوبية تدافع عن نشر #ثاد

160721111518-60005-0
دافعت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، عن القرار الذي اتخذته سول وواشنطن لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدمة “ثاد” في بلادها ..مؤكدة أنها لن تتراجع عن هذا القرار” من أجل حماية الأمة”.

وتعهدت بارك، خلال ترؤسها اليوم اجتماع مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي ” بتوظيف كل التدابير الضرورية لحماية الأمة من التهديدات العسكرية المستمرة من قبل كوريا الشمالية”.. وأصدرت تعليمات لحكومتها بأن تكون على” أهبة الاستعداد للانتقام بقوة في حال تعرضها لاستفزاز”.

وقد تم عقد مجلس الأمن الوطني بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية لثلاثة صواريخ بالستية في احتجاج من بيونج يانج ضد قرار الحليفين الامريكي والكوري الجنوبي لنشر منظومة الدفاع الصاروخي “ثاد” في بلدة “سونغ جو” التي تقع في جنوب البلاد.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن الرئيسة بارك تأكيدها ان حكومتها توصلت إلى قرار نشر “ثاد” لأنها ترى” أنه أفضل وسيلة لحماية الأمة والشعب من التهديدات الكورية الشمالية”.

وأشارت بارك إلى أن هناك دعوات من بعض السياسيين والمواطنين في كوريا الجنوبية للتخلي عن هذا القرار..وقالت” إنه في حال وجود سبيل آخر خلاف نشر نظام “ثاد” لحماية شعبنا من هجمات صاروخية محتملة من كوريا الشمالية ، فإن أولئك المعارضين عليهم أن يأتوا بمقترح آخر”.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ إعلان سول وواشنطن عن خطة “ثاد” يوم 13 يوليو الحالي ، استمر الجدل بين المؤيدين والمعارضين حول هذا الأمر..ويعارض سكان بلدة “سونغ جو” بصفة خاصة هذه الخطوة ،ويوجهون انتقادات شديدة للحكومة لاتخاذها لقرار نشر النظام في بلدتهم من غير تلمس آرائهم .. ويشعر الكثيرون بالقلق من الشائعات التي تقول ، إن نظام الرادار لـ”ثاد” يمكن أن يسبب سرطانات والعقم ويضر بمحاصيلهم الزراعية.

وقد تجمع نحو ألفي شخص من سكان بلدة “سونغ جو”، اليوم ، وسط العاصمة سول احتجاجا على قرار نشر نظام “ثاد” في بلدتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*