رئيس حزب المركز التركي: حكومة اردوغان عملت على تدمير سورية وأنشأت التنظيمات الإرهابية

syria-terror

أكد رئيس حزب المركز التركي عبد الرحيم كارسلي أن حكومة حزب العدالة والتنمية خربت مصر وعملت على تدمير سورية القوة الوحيدة التي تتحدى “إسرائيل” وصنعت العديد من التنظيمات الإرهابية باسم “الإسلام”.

ونقلت صحيفة كارشي عن كارسلي قوله خلال مشاركته في برنامج يبث على قناة 1 تي في أن “حكومة حزب العدالة والتنمية إضافة إلى ما قامت به في مصر وسورية ساهمت بالقضاء على ليبيا من أجل “إسرائيل” وإزالة العوائق من امامها وتحقيق أمنها حيث تتجول “إسرئيل” في المنطقة بحرية حاليا”.

وأضاف “إن تحدي حكومة حزب العدالة والتنمية لـ “إسرائيل” موقف ظاهري غير حقيقي” مشيرا إلى أن نعمان كورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي كان قد أكد أن الحكومة التركية هي التي أزالت جميع العوائق أمام “إسرائيل” في المؤسسات والمنظمات الدولية حيث لم تعترض تركيا ضد “إسرائيل” في المؤسسات التي كانت ترفض انضمام “إسرائيل” وفتحت الطريق أمام انضمامها إلى تلك المنظمات والمؤسسات إضافة إلى عدم مطالبتها بتفتيش المنشآت النووية الإسرائيلية حيث أزالت حكومة حزب العدالة والتنمية جميع العوائق أمام “إسرائيل” بشكل فعلي.

ولفت إلى أن “إسرائيل” وبتحريض من حكومة حزب العدالة والتنمية تسببت بقتل آلاف الفلسطينيين بذريعة قتلهم 3 إسرائيليين كما ادعت الحكومة التركية أنها ستذهب إلى غزة لإنهاء الحصار المفروض عليها وأرسلت سفينة مافي مرمرة وقتل الناس إثر اعتداء “إسرائيل” على السفينة.

وكان كارسلي أكد أمس أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تأسس بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والكيان الإسرائيلي كمشروع يخدم مصلحة الأطراف الثلاثة.

وقدمت تركيا بزعامة رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية منذ بدء الأزمة في سورية جميع أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة بمختلف مسمياتها وسهلت تسلل الإرهابيين إلى سورية وأمدتهم بالدعم التسليحي والتمويل والتدريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.