رئيس مجلس الشورى الإيراني الجديد: مواجهة أمريكا وإسرائيل من مبادئنا الأساسية

اعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني الجديد محمد باقر قاليباف اليوم (الأحد)، أن مواجهة أمريكا وإسرائيل من المبادئ الأساسية للدورة الجديدة للمجلس.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) الرسمية عن قاليباف قوله، في أول كلمة له بعد انتخابه، إن الدورة الجديدة للبرلمان تقف باقتدار في مواجهة العدو الخارجي وخاصة أمريكا وإسرائيل، وتعتبر ذلك من مبادئها الأساسية.
وأضاف أن “الدورة الجديدة ملتزمة بمواصلة نهج الشهيد قاسم سليماني (قائد قوات فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني) في تعزيز قدرات محور المقاومة كاستراتيجية غير قابلة للتغيير”.
وأشار إلى أن البرلمان يعتبر دعم الشعب الفلسطيني وحزب الله اللبناني وفصائل المقاومة كحركتي المقاومة الاسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي، و”الشعب اليمني المظلوم” مسؤولية وطنية له.
كما أكد أن البرلمان يقف دوما إلى جانب الشعب والحكومة والمرجعية في العراق ومستعد لأي نوع من التعاون معهم.
وشدد قاليباف على أن البرلمان يعتبر أن التفاوض مع الولايات المتحدة كمحور للاستكبار أمر لا فائدة منه بل كله أضرار.
وتابع بقوله إن “التعامل مع أمريكا الإرهابية يتضمن إكمال سلسلة الانتقام لدم سليماني، التي بدأت بضرب قاعدة عين الأسد (في العراق)، وتواصلت بكسر هيبة أمريكا وعجزها عن الرد على ايران، وستكتمل بطرد كل القوات الأمريكية الإرهابية من المنطقة”.
واستطرد قاليباف أن إيران تتعزز قدراتها يوما بعد يوم على المستويات الاستراتيجية، واليوم بصفتها قوة إقليمية مهمة قد تحولت إلى لاعب مؤثر وذي نفوذ كبير على الصعيد الدولي.
وانتخب السياسي المحافظ محمد باقر قاليباف، الخميس رئيسا جديدا للبرلمان الإيراني في دورته الـ11.
وشغل قاليباف مناصب عدة سابقا، بما فيها عمدة طهران وقائد سلاح الجو في الحرس الثوري ورئيس الشرطة الإيرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.