رتل من قوات البشمركة محمل بأسلحة ثقيلة يدخل تركيا للتوجه الى عين العرب

ذكرت مصادر أمنية في انقرة اليوم أن رتلا من قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق محملا بأسلحة ثقيلة دخل الأراضي التركية بهدف التوجه إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ونقلت وكالة انباء (الاناضول) التركية عن المصادر الامنية القول ان الرتل توجه وسط اجراءات امنية اتخذتها قوات الشرطة والدرك التركية إلى بلدة (سيلوبي) التابعة لمدينة (شرناق) جنوب شرقي تركيا في طريقه إلى الحدود التركية السورية.
وأضافت المصادر ان الرتل يضم 38 مركبة بينها عربة اسعاف ومحمل بعدة أنواع من الأسلحة الثقيلة منها صواريخ (كاتيوشا) ومدافع هاون بالإضافة لكميات كبيرة من الذخائر.
وكانت وصلت مجموعة من قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق وفي وقت سابق اليوم إلى مطار (شانلي أورفا) جنوب شرقي تركيا على متن طائرة خاصة وتوجهت إلى بلدة (سروج) التركية المتاخمة للحدود السورية لمساعدة الاكراد السوريين في التصدي لتنظيم (داعش) في عين العرب.
وفي سياق متصل نقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن مصادر وصفها ب”الموثوقة” انه لم يدخل اي عنصر من قوات البشمركة الكردية إلى مدينة عين العرب حتى الان مشيرا في الوقت نفسه الى أن منطقة (البلدية) في عين العرب تشهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم (داعش).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.