رسائل اسرائيلية لخرق الشبكة اللبنانية

taxe-appels-sms

انشغل الجنوبيون منذ ليل امس، بالرسائل النصية التي وصلتهم من ارقام خارجية، على هواتفهم الخلوية في مناطق بنت جبيل، مرجعيون، تبنين، حاصبيا والنبطية وصولا حتى صيدا. وأفادت مصادر امنية لبنانية ان مصدر هذه الرسائل اسرائيل، داعية المواطنين الى التنبه والحذر وعدم الرد على تلك الاتصالات.

وتلقى المئات من سكان المناطق الجنوبية على هواتفهم التابعة لشركة “ام تي سي” اتصالات هاتفية من الخارج، تبشرهم انهم ربحوا سيارة، وتطلب منهم الاتصال على الرقم 0037178916082 وتحتها كلمة مبروك انت الفائز بالسيارة اتصل لاستلامها، قبل ان تصلهم رسائل نصية اخرى تقول “اخر تذكير اذا لم تتصل على الرقم 0037178912447 تخسر سيارتك” .

وقالت مصادر امنية لـ”المركزية”، انه “اختراق اسرائيلي جديد من نوع اخر، لشبكة الاتصالات اللبنانية من قبل العدو الاسرائيلي”، مشيرة الى ان “شبكة دولية محترفة، تقوم بارسال هذه الرسائل بهدف التنصت والتجسس على شبكة الاتصالات اللبنانية الخلوية، وهذه المرة عبر اغراء المتلقي بجائزة وسيارة، وعليه الرد فورا للحصول عليها، وعندها يقع في محظور امني.

واشارت الى ان “العدو الاسرائيلي يستخدم كل الاساليب والطرق لاختراق شبكة الاتصالات اللبنانية للتجسس والتنصت، وهو رفع مؤخرا منطادا فوق البساتين الاسرائيلية المقابلة لبلدتي العديسة وكفركلا الحدوديتين، مخصص لالتقاط الصور وبثها الى القيادة العسكرية الشمالية، لتحليلها مع المكالمات التي يلتقطها هذا المنطاد، وهذا نوع اخر من التجسس والتنصت للجيش الاسرائيلي بعد تهاوي وسقوط شبكاته العميلة في لبنان ووقوعها في قبضة القوى الامنية اللبنانية. فلجأ الى كل طرق التجسس للحصول على معلومة عن لبنان والجيش و”حزب الله”، في ظل حالة التأهب التي ينفذها على طول المستعمرات الاسرائيلية المقابلة للبنان على الحدود الدولية مع فلسطين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.