رصد دخان غامض بموقع اختفاء رحلة طيران آسيا

  asiaair-missing-airplane

رصدت فرق البحث عن الطائرة المفقودة التابعة لشركة “طيران آسيا” صباح اليوم تصاعد “دخان غامض”، من إحدى الجزر الواقعة في بحر “جاوة” .
ولم يعرف مصدر هذا الدخان على الفور لكن مسؤولين رجحوا أنه ناجم عن تحطم الطائرة المفقودة.
واستؤنفت اليوم عمليات البحث عن الطائرة التي اختفت من على شاشات الرادار وفقدت الاتصال مع برج المراقبة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، صباح أول امس /الأحد/، بينما كانت في رحلة من مدينة “سورابايا” بإندونيسيا، إلى سنغافورة، وعلى متنها 162 شخصا، بينهم سبعة من أفراد الطاقم.
وذكر تلفزيون /سي ان ان إندونيسيا/ أن السلطات قررت توسعة نطاق عمليات البحث عن الطائرة المفقودة، وهي من طراز “إيرباص 320-200″، لتشمل 13 منطقة قطاعية، بدلا من 11 منطقة تجري فيها أعمال البحث حاليا، في محيط آخر موقع تم فيه رصد الطائرة، قبل اختفائها بشكل مفاجئ.
ونقل التلفزيون عن مصدر مسؤول قوله إن فرق الإنقاذ ستتوجه إلى المنطقة التي رصدت فيها مروحية تابعة للبحرية الإندونيسية، تصاعد دخان ليس من المعروف مصدره حتى اللحظة، وأكد أن السلطات ليس لديها دليل بعد على أنه ناتج عن الطائرة المفقودة.
وذكرت تقارير إعلامية محلية أنه تم رصد الدخان على جزيرة /لونغ آيلاند/، وهي واحدة من آلاف الجزر في الأرخبيل الذي تتشكل منه إندونيسيا.
وكان رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ بإندونيسيا، مرسديا بامبانغ قد صرح أمس /الاثنين/ ، يإنه على ضوء نتائج تحليل البيانات والمعلومات الصادرة عن رادار الطائرة خلال آخر اتصال بها، فإن “الاحتمال الأول لدينا الآن، أن الطائرة ربما انتهى بها المطاف لتستقر في قاع البحر.” indonesia-surabaya-airport1

 

 

 

 

مطار مدينة سورابايا الإندونيسية الذي انطلقت منه الطائرة المنكوبةindonesia-surabaya-airport2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.