رعد: ’إسرائيل’ الكبرى والعظمى قد ولّت

اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد ان “إسرائيل” الكبرى والعظمى قد ولّت واندحرت، وان اسرائيل اليوم تبني جدرانا لتحمي كيانها وهي تهاب من الحرب.

وخلال المهرجان الذي اقامه حزب الله في ذكرى الشهداء القادة في بلدة جبشيت بحضور شخصيات سياسية واجتماعية وعلمائية في حسينية البلدة اضاف: بالامس اسقطت طائرة اسرائيلية في سوريا فارتفع العويل والصراخ والمناشدات لايقاف اطلاق النار، وكشفت عن ضعفها وعن هزالها وتراجعها وانعدام ثقتها بجهوزيتها لمواصلة اي مواجهة وهي لا تستطيع ان تتحمل حربا لا تعرف حجم اتساع جبهتها.

وتابع النائب رعد قائلاً ان الاسرائيلي يرغب في شن حرب عدوانية على لبنان ولكنه يشعر بأن هذه الحرب سوف تترك اثرا سلبيا على كيانه ومصيره ونحن نحتفظ بجهوزيتنا وننميها اولا لمواجهة اي عدوان وثانيا لتحقيق اهدافنا فنحن لا نستطيع ان نسكت على ظلم الطواغيت .

واردف رئيس كتلة الوفاء للمقاومة الآن يأتي من يريد منا ان نتنازل عن بعض مياهنا الاقليمية لمصلحة اسرائيل حتى يسمح لنا بالتنقيب عن نفطنا في مياهنا ونحن نقول هذا حقنا الكامل في استثمار مواردنا الطبيعية وثرواتنا المعدنية ولا نقبل لاحد ان ينتقص منها، مؤكداً ان هذا الامر يشكل تحديا للبنان وللبنانيين وللدولة ولنا جميعا وعلينا ان نثبت اننا قادرون على حفظ حقنا الكامل في نفطنا وغازنا .

هذا ولفت الى ان حدودنا اللبنانية مرسومة ومشخصة في القانون الدولي والامم المتحدة وهذه الحدود يجب ان نحافظ عليها.

وحول الانتخابات النيابية قال رعد امامنا استحقاق انتخابي قادم. نحن نطالب القوى السياسية ان تتعاطى مع هذا الاستحقاق والتحضيرات له بكل حكمة ودراية ومراعاة للهدوء والاستقرار الذي يريده الناس، ومن اجل ان ينجز هذا الاسحقاق الانتخابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.