رغم النفى المصري.. وثيقتان تكشفان الوجود الأمريكي الكبير في مصر


صحيفة الشعب المصرية ـ
عبدالرحمن كمال:

<< شركة دينكورب تكشف توريدها لإمدادات لوجستية للقوات الأمريكية بمصر
<< موقع حكومى: وظائف خالية للعمل كسكرتارية مكتبية تابعة للقـوات الجوية

برغم نفى المتحدث العسكرى فى مصر وجود أى قواعد أمريكية فى مصر والتلميح لوجود تسهيلات متبادلة بين مصر وأمريكا، ذكرت شركة دينكورب الدولية DynCorp International فى بيانٍ لها على موقعها على شبكة الإنترنت، أن الشركة فازت بعقد لتوريد امدادات لوجستية لقوات أمريكية عاملة فى مصر.
وقال البيان إن الشركة الدولية تمكنت من الحصول على عقد من سلاح الجو الأمريكى فى مارس 2012 قيمته 95 مليون دولار، لتقديم خدمات الدعم لوزارة الدفاع وعناصرها من العاملين فى مصر، وطبقًا للعقد المبرم بين الشركة وسلاح الجو الأمريكى ستقوم شركة دينكورب الدولية بتقديم خدمات الدعم، بما فى ذلك إدارة الموظفين والإسكان وإدارة المعدات والمنشآت وصيانة المركبات وإدارة النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات الحراسة، وخدمات الترفيه، ومرافق لتناول الطعام، والأمن، وإدارة البرامج، وغيرها من الخدمات.

بيان الشركة
وأشار بيان الشركة إلى أن قيمة العقد تفيد أن هذه الخدمات “تقدم لعدد كبير من القوات”، خاصة أن المعلومات المتاحة على الموقع الإلكترونى للشركة تفيد أن العقد مدته عام، ويبين موقع الشركة أيضًا أنها سبق لها أن قدمت مثل هذه الخدمات للجيش الأمريكى فى العراق وغيرها من الدول التى يوجد بها قواعد عسكرية للجيش الأمريكى.
وأفادت معلومات مبدئية بوجود شركة DynCorp International الأمريكية على الأراضى المصرية، وأن عدد الموظفين بها ما يزيد عن 350 موظفًا.
وفى سياق متصل، أعلن موقع “Federal Government Jobs” عن إعلان وظائف خالية للمواطنيين الأمريكين فقط للعمل كسكرتارية مكتبية تابعة للقـوات الجوية الأمريكية فى مصـر، وطبقًا لإعلان الوظيفة، فإنها تؤكد وجود “قواعد وقوات عسكرية أمريكية” تابعة لسلاح الجو الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.