روحاني: إسرائيل ستلقى ردا قاسيا حال ارتكابها أي حماقة ضد إيران

hassan-rouhani

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني الكيان الإسرائيلي من رد قاس تندم عليه في حال ارتكابها أي عمل جنوني ضد إيران، موضحا أن تل أبيب تعرف جيدا ما هي القدرات التي تحظى بها إيران.
وأكد روحاني في مقابلة مع شبكة /سي ان ان/ الأمريكية استعداد بلاده بصورة كاملة لاستمرار المفاوضات من أجل بناء الثقة.. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “إيران لا تخشى التهديد.. وأن لغة التهديد لن تنفع الغرب في المواجهة مع إيران”.
وأعرب روحاني عن اعتقاده بأنه لو أظهرت مجموعة 5+1 استعدادها الكامل وإرادتها السياسية وقدراتها اللازمة فإن إيران على أتم الاستعداد لتخطو الخطوة النهائية في موضوع البرنامج النووي، مؤكدا أن إيران لن تتنازل عن حقها في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية ومن ضمنها تخصيب اليورانيوم.
وفي معرض رده على ما سيكون الرد الإيراني حيال اعتداء إسرائيلي محتمل ضد المنشآت النووية الإيرانية أكد الرئيس الإيراني أن الكيان الإسرائيلي “لن يقوم بمثل هذا العمل لأنه يدرك جيدا ما هو الرد الإيراني الذي سيتلقاه” وما هي القدرات التي تحظى بها إيران في المنطقة.
وأوضح حسن روحاني أن الكيان الإسرائيلي لن يكون قادرا على شن أي هجوم ضد إيران لكنه يطلق “شعارات” واهية، مؤكدا أن أي عمل جنوني أو حماقة ترتكبها تل أبيب ضد إيران ستتلقى إثرها ردا موجعا ما يجعلها تكون نادمة على فعلتها هذه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.