روحاني: اجراءات الاجهزة التنفيذية لخفض تلوث الجو يجب ان تكون ملموسة للشعب

 

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني تلوث الجو والاخطار الناجمة عنه من ضمن القضايا المهمة للحكومة، داعيا الاجهزة التنفيذية للمشاركة الجدية في معالجة هذه المشكلة عبر تعزيز ومواصلة انشطتها.
وخلال اجتماع الحكومة الذي عقد اليوم الاربعاء ثمّن الرئيس روحاني الجهود المبذولة في مجال البيئة ومعالجة تلوث الجو واضاف، ان مكافحة التلوث والاخطار الناجمة عنه قد وضع في جدول اعمال الحكومة منذ اليوم الاول لمهامها ونامل من خلال الاجراءات الوقائية والاهتمام من قبل جميع الاجهزة التنفيذية المبادرة الى معالجة مصادر التلوث بحيث تكون نتائجها ملموسة للشعب.
وفي الاجتماع قدمت وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي ومنظمة الحفاظ على البيئة تقريرا عن تلوث الجو في بعض مدن البلاد ومشاكل التنفس الحاصلة من جراء ذلك للمواطنين.
وتم التاكيد خلال الاجتماع على بعض التوصيات ومنها نصب اجهزة القياس اللحظي والسيطرة المستمرة على التلوث واكمال مشاريع جمع الغازات المصاحبة للنفط مما يؤدي الى منع حرق نحو 6 ملايين قدم مكعب من الغاز الحامض المرافق للنفط وتوزيع وقود بمواصفات قياسية من السولار والبنزين يورو 4 ونصب 15 جهازا جديدا لقياس تلوث الهواء واتخاذ التدابير اللازمة بصورة صحيحة وفي الوقت المناسب لاقتلاع الاعشاب والنباتات التي تساعد في تكوين طفيليات خلال الرطوبة الناجمة من الامطار كاحد مصادر التلوث وتصعيد مشاكل التنفس لسكان بعض المناطق.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*