روحاني: العدو يريد إبعاد الإيرانيين عن معتقداتهم

قال الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، الأحد، أن العدو (الولايات المتحدة) يريد فصل الشعب الإيراني عن مسار الدين والثورة والنظام والتخلي عن المتعقدات.

وأوضح روحاني في خطاب له بمدينة بوشهر جنوب إيران التي وصلها اليوم لافتتاح عدد من المشاريع “إننا نعلم أن الشعب الإيراني يعيش أوضاعاً صعبة للغاية نتيجة العقوبات، لكن يرفض الاستجابة للعدو الذي يريد سلب إرادته وإبعاده عن دينه ومعتقداته وعن النظام”.

واعتبر روحاني أن “حكومته وضعت في ميزانية العام المقبل (الذي يبدأ في 21 مارس الجاري) رفع الرواتب بأكثر من 20٪ لجميع العمال والمتقاعدين، منهم حوالي 5.5 مليون شخص، وحوالي 20٪ رواتب إضافية، لجميع العمال الذين يبلغون حوالي 14 مليون”.

وشدد الرئيس الإيراني على أن حكومته ستبذل جهودها في السنوات المقبلة لزيادة الدعم الحكومي لأولئك الذين لديهم رواتب ثابتة وكذلك دعم الفقراء.

كما أشار روحاني إلى زيارته التي قام بها الاسبوع الماضي إلى العراق، وقال “العلاقات الايرانية العراقية “مثالية” على صعيد المنطقة”، مضيفاً “نريد أن تكون علاقاتنا مع دول المنطقة كعلاقاتنا الودية مع العراق”.

كما وصف الرئيس الإيراني المرجع الشيعي البارز في العراق علي السيستاني الذي اجتمع به الأربعاء الماضي في ختام زيارته للعراق بأنه “من مفاخر الشيعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.