روحاني: حصلنا على الاعتراف بحقنا في امتلاك التكنولوجيا النووية وتخصيب اليورانيوم

iran-rouhani1

اكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني بان ايران تمكنت بالاتفاق النووي من ازالة ظلال الحرب المشؤومة، ولفت الى الاعتراف بحق ايران في امتلاك التكنولوجيا النووية وتخصيب اليورانيوم، منوها الى تحطم سلاسل الحظر المفروض عليها واحدة بعد اخرى.

وقال الرئيس روحاني في كلمته امس الثلاثاء في حشد غفير من اهالي مدينة همدان: اليوم وبعد 23 شهرا من المفاوضات (النووية) الدؤوبة لابناء الثورة قد وصلنا الى نقطة تمكنا فيها من ازالة ظلال الحرب المشؤومة عن الشعب الايراني.

واوضح باننا نشهد اليوم عودة الامن الحقيقي الى البلاد واضاف، ان القرارات الخاطئة والظالمة والمناهضة لحقوق الانسان الصادرة عن مجلس الامن ضد ايران قد الغيت.

واضاف، ان هذا الفخر الكبير للشعب الايراني تحقق بعد 12 عاما من المفاوضات في ظل توجيهات قائد الثورة الاسلامية وكذلك جهود المعنيين والمفاوضين.

واشار الرئيس روحاني الى ان ايران تحظى اليوم بحق تخصيب اليورانيوم واضاف، ان الغرب تعهد بمساعدة ايران في الحصول على تكنولوجيا اكثر تقدما في المجال النووي.

وصرح بانه قلما هنالك دولة في العالم تمكنت من الغاء القرارات الظالمة الصادرة ضدها من دون تنفيذها حتى لحظة واحدة وقال، لقد تم منح ايران حق التخصيب ولقد جرى تسجيل حق الشعب هذا في التاريخ.

واكد الرئيس روحاني بان سلاسل الحظر تتحطم واحدة بعد اخرى وسنشهد خلال الاشهر القادمة نموا وحركة متسارعة وتقدما حقيقيا.

وفي الجانب الاقتصادي اشار رئيس الجمهورية الى انجاز الحكومة في انهاء الركود وتحسين الظروف والسيطرة على التضخم واضاف، لقد وعدنا شعبنا بخفض التضخم خطوة خطوة وان الاحصائيات تشير الى ان التضخم انخفض من 40 بالمائة (قبل عامين) الى 8ر13 بالمائة في الوقت الحاضر.

وصرح بان الانجازات في البلاد تحققت في الوقت الذي انخفضت فيه عائدات البلاد من النفط بسبب انخفاض سعر البرميل من النفط من 140 دولارا في الاعوام الماضية الى 40 دولارا في الوقت الحاضر.

واشار الى زيارة الوفود الاقتصادية والسياسية من مختلف انحاء العالم لايران بعد الاتفاق النووي واضاف، سنشهد خلال الاشهر القادمة بعد الحظر حركة جديدة في انحاء البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*