روحاني لنتنياهو: لا يحق لمرتكبي المجازر التحدث عن “خطر إيران”

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران الشيخ حسن روحاني أنه لا يحق للذين يشعلون الحروب وينشرون الدمار ويمارسون الفوضى في المنطقة منذ 70 عاماً وارتكبوا المجازر ومنها في صبرا وشاتيلا، في لبنان، التحدث عن خطر إيران، في إشارة إلى تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الأخيرة، الذي وصف إيران بـ”العدو الأخطر على الأمن الإقليمي والدولي”.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن روحاني قوله إن “إيران لا تشكل خطرا على أحد وهي عنصر أمن واستقرار للمنطقة”، مشيراً إلى أن أسلحة بلاده هي “لترسيخ الأمن والسلام والاستقرار وليس للعدوان على الآخرين، ومن أجل أن لا يعتدي الآخرون على إيران ولا ينبغي لأحد أن يقلق من صواريخ وأسلحة إيران الدفاعية”.

وأضاف روحاني “التاريخ يقول لنا بأننا وعلى مدى الأعوام الـ40 بعد الثورة (في إيران) لم نعتمد على أحد، في حين لو كنا نسعى إلى الهيمنة لكنا فعلنا ذلك في الكثير من المراحل التي كانت فيها الظروف مهيأة، إلا أننا لم نسئ استغلال أي فرصة من هذا القبيل”.

ولفت روحاني الانتباه إلى أن تحركات بعض الدول في المنطقة اتجاه إيران “تعمل بالسيناريو القديم المتمثل بإثارة الخوف منها”. وقال: “أثبت التاريخ بأن إيران لم تظلم شعباً أبدا ولم تغتصب أرضاً، ولم نقصف جيراننا أبداً ولم نفرض الضغوط على شعوب المنطقة ولم نشرد شعباً من أرضه بل استضفنا مشردي الدول الأخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.