#روسيا ترفع «دونالد داك» من القائمة السوداء

160730064423583-donaldduck
ذكرت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية أن محكمة روسية قضت قبل أيام برفع الفيلم الكرتوني الشهير “دونالد داك”، الذي تنتجه شركة والت ديزني الأميركية، من قائمة الأفلام الممنوعة من العرض.
وجاء القرار بناءً على توجيه من المدعي العام في إقليم “كامتشاتكا” شرقي روسيا، والقاضي بتعديل العقوبة المفروضة على عرض سلسلة الأفلام الكرتونية “بطوط في بلاد النازية”، وذلك من خلال حذفها من قائمة المواد المتطرفة.
وأرجع المدعي العام هذا الرفع إلى أن “هذه السلسلة من الأفلام ما هي إلا رسوم متحركة كلاسيكية، تم تصويرها داخل استديوهات والت ديزني ضمن حملة دعائية ضد هتلر”.
ونص مضمون قرار المحكمة على أنه “تم التأكيد على أن الفيلم لا يحتوي على رسائل عدوانية أو عنصرية. أما في ما يخص النازية التي يتعرض لها الفيلم، فقد قدمت بشكل كاريكاتوري ساخر”.
تجدر الإشارة إلى أن “بطوط في بلاد النازية”، هو فيلم كرتوني قصير (8 دقائق) أنتج عام 1942، وقد أنتجته شركة والت ديزني بالتنسيق مع وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، وحصل على جائزة الأوسكار للأفلام القصيرة عام 1942.
وتدور أحداث الفيلم حول شخصية بطوط الذي يعمل مع النازيين لإنتاج أكبر عدد من القنابل بطريقة كوميدية وساخرة، حيث يعمل بطوط جنديا ألمانيا ويواجه مواقف حياتية صعبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*