روسيا تعلن انطلاق العمل في أكبر مفاعل نووي في تاريخها

أعلنت شركة روس آتوم الروسية للطاقة انضمام محطة نوفو فورونيج الكهروذرية بنجاح إلى شبكة الطاقة في البلاد باعتبارها الأحدث والأكثر تقدما.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أندريه بيتروف مدير عام شركة روس آتوم قوله “إن هذا الحدث يعد نجاحا كبيرا حيث توج عملنا بالنجاح بعدما عملنا بقدرة هائلة لتركيب وتعديل المعدات وجميع العمليات الأخرى المعقدة”.

من جانبه قال فاليري ليمارينكو رئيس أحد فروع روس آتوم خلال افتتاح المحطة النووية الجديدة “إن روس آتوم أكبر مورد في العالم لمحطات الطاقة النووية في السوق العالمية اليوم وأصبح موقفنا أقوى”.

وأكدت الشركة النووية الحكومية الروسية (روس آتوم) أن المحطة أنتجت أول 240 ميغاواط من الكهرباء في بداية تجربة إعادتها للخدمة.

ويعتبر هذا المفاعل من الجيل الثالث الذي يبنى لأول مرة في العالم باستخدام تقنية ما بعد فوكوشيما لمعايير السلامة إضافة إلى نظام آلي في حالة الطوارئ ونظام فريد لإزالة الحرارة الزائدة من المفاعل.

وتعد محطة نوفو فورونيج الكهروذرية واحدة من أقدم محطات الطاقة النووية في روسيا وتقع في ضواحي مدينة فورونيج وسط البلاد حيث بني فيها أول مفاعل نووي عام 1964.

وفي الوقت الراهن هناك ثلاث وحدات تشغيل في المحطة لتوليد الكهرباء ويجري التحضير لإنشاء مفاعل سابع ويتوقع تشغيله عام 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.