روسيا تفند تصريحات وزيرة سلاح الجو الأمريكى حول تهديدها لأمن بلادها

أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن فى المجلس الفيدرالى الروسى فيكتور أوزيروف، أن الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، ستقوم بمراجعة تصريحات وزيرة الدفاع الجوى الأمريكية دوبرا لى جيمس ، التى تفيد بأن روسيا تشكل أكبر تهديد للأمن القومى الأمريكي.

وقال أوزيروف: “لا بد من تحليل دقيق من قبل الأركان العامة، لتلك المخاطر التى تحاول الولايات المتحدة تحميل روسيا مسؤوليتها عبر زيادة التواجد الأمريكى فى أوروبا”.. وفقا لما أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن فى المجلس الفيدرالى الروسى أن روسيا تدرك منذ زمن، أن الولايات المتحدة، “تبذل كل جهد ممكن لاستدراج” شركائها الأوروبيين فى الناتو، لبرنامج تسلح ونشر أسلحة جديدة ووحدات عسكرية أمريكية فى أوروبا.. كما أكد على أن ذلك لا يخدم تعزيز السلام و التعاون المشترك.

ولم يستبعد أوزيروف أن يكون لهذه التصريحات الصادرة عن الوزيرة الأمريكية، علاقة ببداية النظر فى مشروع الميزانية للعام المقبل فى أمريكا، وقال بهذا الصدد: “عندما تبدأ أمريكا بالنظر فى ميزانية العام المقبل، تحاول المؤسسات العسكرية إيجاد أو خلق أعداء للضغط على الكونجرس”.

وكانت وزيرة سلاح الجو الأمريكى دوبرا لى جيمس قد صرحت فى وقت سابق أن روسيا تشكل التهديد الأكبر للأمن القومى الأمريكى وعلى الأمريكيين بدورهم أن يعززوا من تواجدهم فى أوروبا، حتى لو كان حلفاء واشنطن فى الناتو، يعانون من صعوبات اقتصادية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*