رونالدو الهداف الثاني في تاريخ "الليغا"

تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، للمرتبة الثانية في سجل الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني، برصيد 252 هدفاً، وذلك بعد تجاوزه رقم أسطورة أثلتيك بلباو، تيلمو زارا (251 هدفاً) الذي تراجع للترتيب الثالث.وسجل “الدون” رباعيه في فوز فريقه الكاسح على سلتا فيغو 7-1.ويأتي نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المركز الأول برصيد 305 أهداف.
واحتاج رونالدو للوصول لهذا السجل التهديفي لتخطي رقم زارا، لخوض 62 مباراة أقل، وذلك مقارنة بميسي، حيث سجله في 228 مباراة، مقابل 290 مباراة لـ”البرغوث”.
وأسكت رونالدو بهذا “السوبر هاتريك” المنتقدين له هذا الموسم، خاصة بعدما انفرد بلقب هداف “الليغا” برصيد 27 هدفاً، متخطيا هداف برشلونة الأول، الأوروغوياني لويس سواريز الذي يملك في رصيده 25 هدفاً.
كما احتل رونالدو قمة المنافسة على لقب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في دوريات أوروبا، متخطياً البرازيلي “جوناس” مهاجم بنفيكا البرتغالي الذي يملك في رصيده 26 هدفاً.
وعاد رونالدو أيضاً لينفرد برقم آخر وهو أكثر لاعب يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في تاريخ الليجا، 36 مرة، متخطياً ميسي الذي كان قد عادله في لقاء برشلونة أمام رايو فاييكانو (5-1).
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.