روينرز: زعيم كردي سوري: الأسد ليس غبيا ليستخدم الكيماوي قرب دمشق

 

إعتبر رئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” في سوريا صالح مسلم أن “الرئيس السوري بشار الاسد ليس غبيا حتى يستخدم أسلحة كيماوية قرب دمشق”، لافتا إلى أنه “يشك في ان يلجأ الرئيس السوري إلى استخدام مثل هذه الأسلحة”.

وفي حديث إلى وكالة “رويترز” للأنباء، لفت إلى أن “هجوم الاربعاء الماضي الذي تقول المعارضة ان القوات الحكومية شنته وقتل مئات الأشخاص إنما نفذ لتحميل الأسد المسؤولية عنه وإثارة رد فعل دولي، وقد نفى الأسد أن قواته استخدمت أسلحة كيماوية”، مشيرا إلى أن “النظام في سوريا لديه أسلحة كيماوية لكن ليس من المنطقي ان يستخدمها في محيط دمشق على بعد خمسة كيلومترات من فريق المفتشين التابع للامم المتحدة الذي يحقق في استخدام الأسلحة الكيماوية”.

وقال: “ان المناطق الكردية التي يسيطر عليها الحزب تتعرض للهجوم على أيدي قوات المعارضة المرتبطة بتنظيم القاعدة”، لافتا إلى أن “هناك بعض الجهات الأخرى التي تريد إلقاء اللوم على النظام السوري وتريد أن توقع به وتظهره مذنبا حتى يتعرض لردود فعل معادية هي المسؤولة عن الهجوم الكيماوي الذي اثار تكهنات بأن الدول الغربية ستأمر برد عسكري”.

وأضاف: “إذا وجد مفتشو الامم المتحدة أدلة على أن الأسد ليس مسؤولا عن الهجوم بالغاز وأن قوات المعارضة هي المسؤولة فسينسى الجميع ذلك”، متسائلا: “من الفريق الذي سيعاقب؟ أسيعاقب أمير قطر أو الملك السعودي أو رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.