زلزال إيطاليا يقتل 247 شخصاً.. والبحث مازال مستمراً

068ace7b-b9b7-442f-a434-670793f6626c
الزلزال الذي ضرب إيطاليا في وقت مبكر الاربعاء يوقع 247 قتيلاً على الأقل فيما تضررت عشرات المباني ولاتزال علميات البحث مستمرة حتى الآن.

أعلن الدفاع المدني في إيطاليا عن ارتفاع حصيلة الزلزال الذي ضرب وسط البلاد صباح الأربعاء إلى247 قتيلاً، مشيراً إلى أن الهزة أوقعت 190 قتيلاً في منطقة لاتيوم و57 قتيلاً في منطقة مارتشيس.
وفي وقت سابق قالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا إن الزلزال قتل 159 شخصاً على الأقل وإن عدد القتلى في ازدياد.

وأشارت السلطات إلى أن عمليات البحث عن جثث القتلى مازالت جارية.
وقد ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة وسط إيطاليا فجر الأربعاء، حسب ما أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتزي، تاركاً المئات بين جريح ومشرد.
وقع الزلزال عندما كان أغلب السكان نائمين، حيث دمر منازل وطرقاً في مجموعة سكانية تقع على بعد نحو 140 كيلومتراً شرقي العاصمة روما.
وكانت ايماكولاتا بوستيليوني، رئيسة دائرة الطوارئ في الدفاع المدني الإيطالي، ذكرت أن حصيلة الزلزال الذي دمر جزئياً ثلاث قرى على الأقل في منطقة جبلية شمال شرق روما بلغت 73 قتيلاً. وأضافت “لا يزال هناك الكثير من الناس تحت الأنقاض والكثير من المفقودين، وللأسف فإن الحصيلة قد ترتفع”.
وكانت الحصيلة الأعلى في بيسكارا ديل ترونتو صباح الأربعاء بحسب الدفاع المدني المحلي. كما قُتل عدة أشخاص أيضاً في أماتريتشي، في منطقة لاتيوم بالقرب من مركز الزلزال. وضرب الزلزال أيضاً بلدية أكومولي محدثاً دماراً كبيراً في المدينة.
وتحدثت وكالة الأنباء الإيطالية “إجي” عن حوالى 100 مفقود عالقين تحت أنقاض منازلهم في بيسكارا ديل ترونتو، الحي الواقع في أركواتا ديل ترونتو، إحدى القرى الثلاث الأكثر تضرراً.
وكان زلزال سابق بقوة 6.3 درجة قد أوقع أكثر من 300 قتيل في منطقة اكيلا (وسط) في نيسان/ أبريل 2009.

المصدر: الميادين نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.