زلزال في "داعش".. التنظيم يذبح قائده العسكري

daesh6

أعدم تنظيم “داعش” اليوم في الساحة العامة بمدينة جرابلس، القائد العسكري في التنظيم بالمدينة المدعو “أبو مصطفى”، عن طريق الذبح، حيث تم فصل رأسه عن جسده أما جمع من أهالي المدينة.

وبحسب “رأي اليوم” فقد صدر الحكم على القيادي ابو مصطفى بعد ان القي القبض عليه قبل يومين قرب الحدود التركية في الريف الغربي لجرابلس، أثناء محاولته الفرار من التنظيم إلى تركيا.

كما تحدثت مواقع التنظيم عن مقتل قيادي بارز آخر في التنظيم بجرابلس المعروف بأبي حديد، وهو أحد القياديين البارزين في داعش بمدينة جرابلس، قد قتل مع ستة من مرافقيه، خلال اشتباكات مع  فصائل مسلحة بريف حلب الشمالي على أطراف بلدة الراعي.

وترددت انباء لم يؤكدها التنظيم حتى الان تتحدث عن تعيين ابو مصعب السوري (مصطفى ست مريم ناصر)  من مدينة غرناطة واحد مساعدي اسامة بن لادن في افغانستان واحد مستشاري الملا عمر مسؤولا عسكريا عاما لتنظيم الدولة خلفا لابو عمر الشيشاني الذي قتل بغارة اميركية في العراق.

وجنوبا كشفت مصادر مقربة من لواء شهداء اليرموك جنوبي سوريا، والمبايع لتنظيم داعش عن قيام اللواء بتعيين أمير جديد له خلفا للسعودي أبو عبد الله المدني.

المصادر أوضحت أن اللواء قام بتعيين المعروف بأبو أسامة جملة، أميراً عاماً للواء خلفا للمدني قبل يومين، وذلك بعد اجماع قيادات اللواء، مؤكدة أن تغيرات كثيرة ستحصل داخل القيادة العسكرية والأمنية والقضائية التابعة للواء في المنطقة.

كما أكدت المصادر تلك أن عزل أبو عبد الله المدني جاء نتيجة لتردي الأوضاع الأمنية والعسكرية  على خلفية المعارك الاخيرة التي نشبت  في ريف درعا الغربي  بين اللواء وبين فصائل مسلحة على راسها جبهة النصرة “الأمير” الجديد للواء شهداء اليرموك أبو أسامة جملة ينحدر من بلدة جملة الواقعة في حوض اليرموك، ويعد “الأمير” الثالث للواء بعد مقتل مؤسس اللواء أبو علي البريدي الملقب بـ”الخال” على يد “جبهة النصرة” في تشرين الثاني/ ديسمبر من العام الماضي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*