زوجة بدوي تؤكد نية السلطات السعودية إستئناف جلده

ra2efbadawi.jpg

قناة نبأ:

قد يخضع المدون السعودي المعتقل رائف بدوي في غضون ساعات لجلسة جلد جديدة في سجنه بالسعودية حيث يقضي عقوبة بالسجن لعشر سنوات والجلد الف جلدة بتهمة الاساءة للاسلام.
وقالت إنصاف حيدر زوجة بدوي ان السلطات السعودية اعطت الضوء الاخضر لاستئناف جلد رائف بدوي ولكن هذه المرة داخل السجن وليس في ساحة عامة.
وابدت زوجة بدوي في بيانها استغرابها لقرار السلطات استئناف جلده رغم ان قضيته ما زالت قيد النظر امام المحكمة العليا السعودية. برغم أن الحكم على بدوي أثار ردود فعل دولية حيث دعت الولايات المتحدة السعودية الى الغاء العقوبة الوحشية ضد بدوي، في حين وصف وقتها الاتحاد الاوروبي الحكم بانه غير مقبول ومناف للكرامة البشرية، بينما حذرت منظمة العفو الدولية من استئناف تنفيذ هذه العقوبة الوحشية واللاانسانية.
المتحدث الرسمي، باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك انتقد الحكم القاسي على بدوي معربا عن أمله في أن لا يتم استئناف عقوبة الجلد المقررة على المدون السعودي.
واعتقل بدوي الحائز على جائزة جمعية “مراسلون بلا حدود” للعام 2014 عن حرية التعبير في يونيو 2012 وحكم عليه في مايو 2014 بالسجن عشر سنوات والف جلدة موزعة على 20 اسبوعا بواقع 50 جلدة اسبوعيا. ونفذ الحكم باول خمسين جلدة امام مسجد الجفالي في جدة في 9 كانون الثاني/يناير، ولكن مذاك لم تستأنف جلسات الجلد لدواع صحية اولا ثم لاسباب لم يتم توضيحها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*