سرايا السلام تتوعد الاحتلال التركي بعمليات نوعية جديدة بتكتيك عالٍ

iraq-sarayasalam

توعدت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري باستهداف القوات التركية بعمليات نوعية ذات أسلوب جديد وحديث وتكتيك عال ،واصفة التدخل بالاستفزاز وان استهدافها سيكون مشروعا في حال لم تخرج من الاراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم سرايا السلام صفاء التميمي في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “موقف التيار الصدري ثابت منذ عام ٢٠٠٣ والى يومنا الحالي فنحن نعتبر اي قوة اجنبية عسكرية على ارض العراق هي هدف مشروع لضربات المقاومة الاسلامية في التيار الصدري وبالتالي هذا الموقف ليس بالجديد”.
وأضاف ،إن “هذا العمل اذا كان يعتبر نوعا من انواع التدخل العسكري في العراق فستكون هنالك مراحل لمقاومة هذا الاعتداء وأول هذه الطرق ان تكون هناك مفاوضات سياسية ونحن طالبنا الحكومة العراقية بان يكون لها موقف صارم وواضح وصريح تجاه التدخل التركي في العراق وكانت هناك استجابة واضحة من الحكومة بعد أن طلبت ان ترحل القوات التركية خلال ٤٨ ساعة وهذا أحد المواقف”.
ورجح التميمي ،أن “يكون هنالك تصعيد في الموقف اذا لم تستجب الحكومة التركية وتسحب قواتها نحن نعتقد ان هذه القوات هي ليست مستشارين ولم تأت بمهمة تدريبية في العراق ونحن نعتقد ان هذا العدد يتجاوز مهام المستشارين باعتبار ان هناك مدرعات وهناك دبابات وان هناك عدد من العجلات والاليات التي هي نوعا ما مهامها قتالية”.
وأضاف أيضا ،إن “هذا يعتبر نوعا من انواع الاستفزاز للمقاومة الاسلامية في العراق وبالتالي سوف يكون لنا موقف واضح وصريح فنحن نعتبر اي قوة اجنبية في داخل العراق حتى لو كانت عربية أو من اي دولة كانت لا تخضع لموافقة الحكومة العراقية سوف تكون هدفا مشروعا وسنستهدفها باسلوب جديد واسلوب حديث وتكتيك عال جديد كما قاومنا قوات الاحتلال منذ عام ٢٠٠٣ والى ان خرج على اثر ضربات المقاومة الاسلامية في اواخر عام ٢٠١١ وسوف نقاوم ونستهدف اي قوة اجنبية تدخل الى الاراضي العراقية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*