سفينتان حربيتان إيرانيتان ترافقان سفينة مساعدات متجهة لليمن

alalam_635675699529992413_25f_4x3.jpg
قال قائد سفينة الشحن الإيرانية مسعود قاضي ميرسعيد لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء الاثنين المتجهة إلى اليمن إن سفينتين حربيتين إيرانيتين بدأتا في مرافقة السفينة في خليج عدن.
واضاف قال القبطان مير سعيد ، قائد سفينة “الانقاذ” الايرانية التي تحمل مساعدات انسانية من جمعية الهلال الاحمر الى الشعب اليمني أن القطع البحرية التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية ترافق حاليا هذه السفينة في خليج عدن.
واضاف “ستبقي القافلة البحرية ۳۴ التابعة للجيش الى جانب السفينة المذكورة حتى وصولها الى ميناء الحديدة اليمني والذي يتوقع أن تصل اليه في غضون ۳ أيام حتى (يوم 21 مايو/ ايار)”.
واضافت الوكالة أن القافلة البحریة أعلنت مرافقتها لسفینة “الانقاذ” حتی وصولها الى میناء الحدیدة الیمني حیث من المقرر أن تصل الیه خلال الایام الثلاثة المقبلة .
واعلنت الوكالة امس الأحد وصول سفینة الانقاذ التابعة لجمعیة الهلال الاحمر الایرانیة التي تحمل مساعدات انسانیة للشعب الیمني الشقیق الی خلیج عدن الذي یقع في جنوب شرق الیمن ویعتبر مدخلا لمضیق باب المندب والبحر الاحمر. وأوضحت أن السفینة الایرانیة تبحر في خلیج عدن حیث الاحوال الجویة جیدة موضحا أن الاطباء والصحفیین والناشطین ضد الحرب وهم من أميرکا وفرنسا والمانیا وکل الذین یستقلون هذه السفینة عازمون علی وصول میناء الحدیدة الیمني لایصال المساعدات الانسانیة الی الشعب الیمني الذی یتعرض منذ حوالی شهرین لأبشع الجرائم التي یرتکبها النظام السعودي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*