سقوط رماد يشير إلى ثوران بركان بوسط اليابان

صورة لفوهة بركان جبل أساما بوسط اليابان يوم الثلاثاء.   هذه الصورة تم الحصول عليها من طرف آخر ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية.

قالت هيئات الطقس اليابانية اليوم الثلاثاء إن سقوط رماد خفيف يشير إلى ثوران البركان الأكثر نشاطا في جزيرة هونشو وحذرت من ثورات بركانية أخرى على الرغم عدم
الابلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

يأتي ثوران بركان جبل أساما الذي يبلغ ارتفاعه 2570 مترا على بعد حوالي 140 كيلومترا من العاصمة اليابانية طوكيو في وقت يزداد فيه النشاط البركاني في اليابان بعد أقل من عام على مقتل 63 شخصا في ثوران بركان آخر.

وكان آخر ثوران لأساما في 2009 واستمر لأشهر قذف خلالها صخورا لمسافة تصل إلى كيلومتر ونشر سحابة ضخمة من الرماد وصلت في بعض الأحيان إلى طوكيو.

وقالت وكالة الأرصاد اليابانية إنه لم يتم رصد أي عمود دخان أو رماد من الثوران الحالي لكن الغيوم الكثيفة تغطي قمة البركان.

لكن الوكالة قالت إن تقارير عن سقوط بعض الرماد الخفيف على بعد أربعة كيلومترات علاوة على قراءات أعلى من أجهزة استشعار درجات الحرارة تشير إلى أن البركان قد ثار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*