سقوط صاروخين على كريات شمونة وإسرائيل تقصف أراض لبنانية بعشرات القذائف

israel - sawari5 - lebanone

سقوط صواريخ من لبنان على المستوطنات الإسرائيلية ووسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن المؤسسة الأمنية تعمل على معرفة الجهة التي أطلقت الصواريخ، ونتنياهو يحمّل الحكومة اللبنانية المسؤولية.

أفاد مراسل الميادين في الجنوب عن إطلاق صاروخين صباح اليوم الأحد قبل بعض الوقت من الأراضي اللبنانية وسقطا داخلها مشيراً الى أنّ الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية تجريان مسحاً شاملاً عند منطقة سردى في الوزاني القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة.

في المقابل قالت مواقع إخبارية إسرائيلية إنّ صاروخي كاتيوشا سقطا في منطقة كريات شمونه من دون وقوع إصابات.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن أربعة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية سقط اثنان منها في الأراضي اللبنانية والاثنان الآخران سقطا بالقرب من مستوطنة كريات شمونة. وقالت “لا يوجد لإسرائيل عنوان للردّ عليه في لبنان على خلفية إطلاق الصواريخ” مضيفة أن “المؤسسة الأمنية تعمل على معرفة الجهة التي أطلقت الصواريخ على إسرائيل”.

وإذ أشارت إلى أن الجيش الإسرئيلي أصدر تعليماته للمزارعين بعدم الاقتراب من الحدود مع لبنان، قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن “التعليم مستمر كالمعتاد في المستوطنات الشمالية في ما يبدو وكأن الحادث انتهى”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي وفي رد سريع على العملية حمّل الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق صواريخ الكاتيوشا على مستوطنة كريات شمونة، وقال “لن نسمح بإطلاق النار على إسرائيل”.

من جهتها قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن “إسرائيل ردّت على سقوط الصواريخ بإطلاق 15 قذيفة على الأراضي اللبنانية”.

رئيس بلدية كريات شمونة قال “إن صوت الإنفجارات يوحي كما لو أن الصواريخ سقطت داخل المستوطنة”، مضيفاً أن “صفارات الانذار معطلة ولذلك لم تسمع قبل سقوط الصواريخ”.

وفي وقت لاحق أعلن الجيش اللبناني العثور على المنصات التي أطلقت منها الصورايخ على الأراضي الفلسطينية.

المصدر: الميادين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.