سلاح الجو ’الاسرائيلي’ يتسلم منظومة ’العصا السحرية’

 

ذكر موقع “والاه” “أن الوكالة الأمريكية للدفاع ضد الصواريخ وادارة “حوما” (السور) في وزارة الحرب “الاسرائيلية”، بدأتا بتسليم سلاح الجو “الاسرائيلي” القطع الاساسية لما يسمى “منظومة العصا السحرية”.

وبحسب الموقع “فإنّ هذه الخطوة تأتي في أعقاب سلسلة تجارب نهائية على منظومة الاعتراض المتطورة، التي استكملت في شهر كانون الأول الماضي”، ووفق “والاه” فإن عملية التسليم تجري بشكل متدرج، بحسب خطة تطوير منظومة “العصا السحرية”، ويتوقع أن تستمر لعدة اسابيع”.

وعرض الموقع المراحل التي خضعت لها المنظومة، قائلاً:”في المرحلة الاولى بدأ مدراء المشروع في إدارة “حوما”، سوية مع الصناعات الامنية وعلى رأسهم المقاول الاساسي، شركة رفائيل “الاسرائيلية”، بتسليم منظومة الاعتراض، الرقابة والسيطرة والرادار. وفي الفترة القريبة ستجري عملية فحص لتسلم كافة قطع المنظومة، وذلك للاعلان نهائيًا عن دخول المنظومة الى الخدمة العملية في سلاح الجو “الاسرائيلي””.

وقال المسؤول عن إدارة “حوما” في وزارة الحرب “الاسرائيلية”، العقيد أبيرام حسون ” يفترض بهذه المنظومة أن تشكل رداً على الطبقة التي تقع بين “القبة الحديدية” وبين منظومة “حيتس””.

ووصف “منظومة اعتراض العصا السحرية بأنها نوع من “السكين السويسري”، زاعما انه “بامكانها أن تفعل كل شيء، وان تعترض الصواريخ الدقيقة، والثقيلة”. وانه “في القريب سيمكنها ان تعترض صواريخ الملاحة (صواريخ كروز) وفي نهاية الامر سنخلق غلافًا دفاعيًا كاملاً”. وفق تعبيره.

ويخلص موقع “والاه” الى “أن منظومة العصا السحرية تشكل جزءًا من منظومة الحرب المتعددة الطبقات والتابعة لسلاح الجو “الاسرائيلي””.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*