سوار ذكي لتفادي الشخير

يعتبر “الشخير” من المشاكل المزعجة التي تؤرق الكثيرين فيحرصون طوال الوقت على إيجاد حلول لها، الأمر الذي دفع العديد من المخترعين إلى تقديم اقتراحاتهم لإيجاد حلول في هذا الصدد.

وقد تم إطلاق جهاز جديد لمكافحة الشخير “Anti-Snore” عبر منصة التمويل الجماعي Kickstarter، وهو عبارة عن سوار يتم لفه حول الذراع ويعمل على القضاء على الشخير.

ووفقًا لما نشره موقع The Verge الأمريكي، فإن السوار يهتز بمجرد أن يكتشف التطبيق الخاص به على هواتف أندرويد وiOS أي شخير، وذلك في محاولة لإقناع الشخص بضرورة تغيير الجانب الذى ينام عليه وبالتالي يتوقف عن الشخير.

ولا يمتلك السوار أي ميكروفون داخلي يلتقط من خلاله الأصوات، ولكن يتم ربطه بهاتف المستخدم من خلال “البلوتوث” حيث يعتمد على ميكروفون الهاتف، إلا أن الجانب السلبى في هذا الاقتران هو أن المستخدمين يحتاجون إلى وضع هواتفهم بجوارهم لالتقاط صوت “الشخير”، وهو الأمر الذى يمثل مشكلة لبعض المستخدمين.

ويبدو أن التطبيق يعتمد على خوارزمية لتحديد ما إذا كان الصوت شخيرا أو أي شيء آخر، مثل أجهزة الإنذار في السيارة، كما أنه يتتبع عادات النوم والشخير في محاولة لتحسين النوم، ومن المنتظر أن يأتي هذا السوار الجديد بسعر 77 دولارا فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*