سورية : قرارات حكومية جديدة متعلقة بالاجراءات الاحترازية ما هي؟

يبدو أن المؤشرات التي أظهرتها وزارة الصحة اليوم السبت، جاءت مطمئنة للفريق الحكومي السوري، ما جعله يصدر تعديلات على القرارات الصادرة عنه سابقا.

فقد أعلن الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا، قرارا بتعديل أوقات حظر التجول المفروضة في جميع المحافظات، اعتباراً من بداية شهر رمضان المبارك، لتصبح من السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً.

و وافق الفريق الحكومي على إعادة افتتاح كافة المهن “التجارية” والخدمية، وفق برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن بمعدل يوم او يومين حسب كل مهنة ، وتم تحديد فترة العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر بما فيها مهنة الحلاقة الرجالية والنسائية التي يتم افتتاحها من الاحد الى الخميس من كل أسبوع وفق اشتراطات وضوابط خاصة.

البرنامج الأسبوعي الذي أقره الفريق الحكومي لعودة الاعمال اتى على الشكل التالي : افتتاح محلات “الخرداوات، أدوات بيع الأجهزة الكهربائية وصيانتها المنزلية وغيرها، الإكسسوارات بمختلف أنواعها” يوم الأحد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

أما محال الحلاقة الرجالية والنسائية يتم افتتاحها جميع أيام الأسبوع “من الأحد وحتى الخميس” من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

و خصصت الحكومة يومي الاثنين و الاربعاء لمحلات لألبسة و الأحذية “بمختلف أنواعها”، على أن تفتح من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

و فيما يخص بقية الفعاليات الخاصة والمحال لكل ما يتعلق بتلبية احتياجات المواطن ،”خياطين، مغاسل سيارات، كوي ملابس، مكتبات، حلويات، أدوات صحية، أجهزة خليوية ومستلزماتها، محلات بيع الزهور على اعتبار أن المشاتل مفتوحة، وغيرها” يومي الثلاثاء والخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

جزء من الشارع السوري، استقبل القرارات الحكومية بفرح لعودة الحياة “جزئيا” ، ما ينعكس على حياتهم الاقتصادية و عودة شريحة كبيرة منه لأشغاله.

البعض الآخر استنكر هذه الإجراءات خوفا من انتقال العدوى بين الأفراد، و خاصة بعدما أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت في بيان له، عن الأعداد الحقيقية التي تم وضعهم في الحجر الصحي، و الذي وصل عددهم من 5 شباط ولغاية 17 نيسان 2020، إلى 2115 شخصا تم تخريج 1898 مع الإبقاء على 217 شخص قيد المتابعة في عدد من المحافظات.

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.