سورية وإيران توقعان على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم حول تعزيز وتنفيذ مشاريع التعاون المشتركة في مجال الخدمات العامة والسكن

وقع وزير الاشغال العامة والإسكان السوري المهندس سهيل محمد عبد اللطيف ووزير الطرق وبناء المدن الإيراني المهندس محمد إسلامي اليوم في طهران على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين بإطار عمل اللجنة المشتركة العليا الإيرانية السورية بدورتها الـ 14 في دمشق.

ويهدف البرنامج التنفيذي إلى تعزيز التعاون الثنائي والمضي قدماً في إطار المجالات المذكورة في مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين في مجال السكن والخدمات العامة في دمشق بتاريخ 28-1-2019 وتنفيذ مشاريع التعاون المشتركة ودراسة آليات تمويلها وتحقيق التكامل في مجال الخدمات العامة والسكن.

كما يهدف البرنامج إلى تقديم التسهيلات اللازمة لتأسيس الشركات المشتركة الإيرانية السورية لغرض إعادة إعمار الوحدات السكنية وتنفيذ المشاريع السكنية ومشاريع الخدمات العامة في سورية حسب القوانين النافذة في البلدين.

ومن أهداف البرنامج التنفيذي أيضاً إقامة ورشات عمل مشتركة من أجل التعرف على خبرات البلدين في المجالات ذات الصلة.

حضر التوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود والوفد المرافق للوزير عبد اللطيف.

وكان الوزير عبد اللطيف أجرى لقاءات مع المسؤولين الإيرانيين وممثلي القطاع الخاص والحكومي الناشطين في مجال الخدمات العامة والسكن لتحقيق قفزة نوعية في مسيرة التعاون الثنائي بما يقتضي ومتطلبات المرحلة المقبلة للإعمار في سورية.

يشار إلى أن اجتماعات اللجنة السورية الإيرانية المشتركة في مجال الأشغال العامة والإسكان بدأت أمس في العاصمة الإيرانية طهران بمقر وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية وذلك لتعزيز التعاون الثنائي وخاصة في مجال الإنشاء والتشييد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.