“سيارة ستاركو المفخخة لم تخرج من عيـن الحلوة”… أبو عرب: سلّمنا “السريع” الى الاجهزة وأخلي سبيله

infijar-chatah_1_1

اكد قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب لـ”المركزية”، عدم صحة المعلومات التي تحدثت عن ان السيارة التي استهدفت الوزير السابق محمد شطح، فخخت في مخيم عين الحلوة، مشيرا الى ان الشخص الذي تردد اسمه في وسائل الاعلام على انه متورط في تفجير ستاركو محمد السريع، وعمره 15 سنة، سلّم الى الجهات الامنية اللبنانية التي حققت معه، وتبين وخلال وقت قصير، زيف الفبركات الاعلامية بحقه، وتم اخلاء سبيله وهو من مخيم عين الحلوة.

واضاف “اما بشـأن موسى موسى، فسلّمه الامن الوطني الفلسطيني الى مخابرات الجيش اللبناني، منذ سنة، على حاجز درب السيم مع سلاحه من نوع بومب أكشن. وبعد التوسع في التحقيق معه من قبل مخابرات الجيش، تبين ان المذكور زعيم عصابة لسرقة السيارات، وقد سلمه الى الجيش اللبناني آنذاك، العقيد طلال الاردني.

وقال ابو عرب ان العقيد طلال الاردني هو قائد كتيبة في الامن الوطني الفلسطيني، ولا صحة للمعلومات عن وجود اي علاقة بينه وبين هيثم الشعبي التابع لبقايا جند الشام، مشيرا الى ان الجيش اللبناني يعلم ذلك علم اليقين، واضاف “بعد وقوع الحادث الاجرامي واغتيال الوزير شطح وما تبعه من معلومات عن ان السيارة فخخت في عين الحلوة، اتصلنا بالامن اللبناني واكدنا لهم ان لا صحة لهذه المعلومات وهي تندرج في اطار زج المخيم بفتنة مع الجوار اللبناني”.

وختم ابو عرب: “نحن على الحياد الايجابي في ما يحدث في لبنان وهناك قرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان نكون عامل جمع بين اللبنانيين وان لا نتدخل في الامور اللبنانية والخلافات في لبنان او المنطقة العربية والاقليمية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.