سيناء.. مقتل 241 مسلحاً في 5 أيام

قتل الجيش المصري 241 مسلحا خلال غارات جوية ومداهمات برية في شمال سيناء خلال 5 أيام، حسبما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة، الاثنين.

وقال المتحدث محمد سمير إنه جرى أيضا ضبط 4 مطلوبين و29 مشتبها به، فضلا عن تدمير 26 سيارة خاصة بالمسلحين، و4 مقار ومراكز تجمع لهم، وتفجير 16 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة للتفجير، وضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر ومعدات الاتصال.

والأيام الخمسة المقصودة في بيان المتحدث العسكري الذي نشر على موقع “فيسبوك” هي من 1 إلى 5 يونيو الجاري، حيث شهد مطلع الشهر هجوما كبيرا للمسلحين على قوات الأمن، واشتباكات أدت إلى مقتل 17 جنديا ونحو 100 مسلح، حسب مصادر عسكرية.

وجرت المواجهات غير المسبوقة قرب مدينة الشيخ زويد، واستخدم فيها الجيش طائرات “إف 16” لمواجهة المسلحين الذين شنوا هجمات مباغتة على حواجز للجيش ومنشآت أمنية أخرى.

ويشن الجيش المصري منذ سنتين عمليات واسعة النطاق في شمال سيناء، لصد هجمات تستهدف قوات الأمن، تزايدت وتيرتها منذ أطاح الجيش الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وأعلنت “ولاية سيناء” الموالية لتنظيم “داعش” مسؤوليتها عن معظم الهجمات في الأشهر الأخيرة، وآخرها هجمات الأربعاء في الشيخ زويد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*