شاهد الفيديو.. اندلاع حريق بمركبة منظومة دفاع جوية خلال العرض العسكري بموسكو


اندلع حريق بمنظومة دفاع جوي من طراز “سام” أثناء العرض العسكري في العاصمة الروسية موسكو.

وأظهر الفيديو الذي نشرته صفحة SobiNewsRussia يوتيوب اندلاع حريق في المركبة وذلك قبل دخولها إلى الساحة الحمراء، قبل أن تهرع طواقم الإطفاء لإخماد النيران فيها.

وشهدت الساحة الحمراء بموسكو العرض العسكري الأضخم في تاريخ روسيا بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى.

وحضر العرض نحو 30 زعيمًا من أنحاء العالم وقرابة 40 مسؤولا أجنبيا في مقدمتهم رؤساء الصين والهند وجمهورية جنوب إفريقيا وفيتنام ومصر وزيمبابوي وكوبا ومقدونيا ومنغوليا وفلسطين وسلوفاكيا والبوسنة والهرسك وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وقبرص وصربيا والتشيك ووزيرا خارجية إيطاليا وفرنسا إضافة إلى الأمين العام الأمم المتحدة بان كي مون والمدير العام لليونيسكو إيرينا بوكوفايا وسيمثل بريطانيا حفيد وينستون تيشرتشل، رئيس الوزراء البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية.

وشارك في العرض العسكري بموسكو-بحسب موقع روسيا اليوم- نحو 16 ألف عسكري و190 قطعة من المعدات الحربية و150 طائرة ومروحية، بما فيها أحدث نماذجها.

كما شارك في الاستعراض صواريخ “يارس – 24” العابرة للقارات، ودبابات وعربات المشاة القتالية الحديثة “أرماتا”، والعربات القتالية “كورغانيتس” و”راكوشكا” و”تايفون”، والطائرات المقاتلة “سو – 34” و”ميغ – 29 أس أم تي”، وقاذفات القنابل الاستراتيجية “تو – 160″، والمروحيات القتالية “مي –28 أن” (الصياد الليلي)، و “كا – 52 “(التمساح).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*