شربل: الاتصال بين سليمان وأمير قطر زاد الأمال بانهاء الملف

 

قال وزير الداخلية مروان شربل لـ”الجمهورية”: “إنّنا ننتظر تطوّرات ايجابية بعد اتصال رئيس الجمهورية بأمير قطر، وإنّ تضافر الجهود المبذولة وإنْ لم ينهِ الملف قبل عيد الأضحى، فمن الجيّد أن ينتهي بعد العيد، وفي نهاية هذا الأمر عيد إضافي”.

وأكّد انّ الإتصال بين سليمان وأمير قطر زاد من الآمال المعقودة لإنهاء هذا الملف سريعا”. ورفض كشف أيّ تفاصيل، واصفاً مهمّة ابراهيم بأنّها “حسّاسة”، وقال: “هناك ترتيبات دقيقة ونهائية نأمل في أن ينجزها، وهناك اسئلة طلبنا أجوبة عليها ردّاً على اسئلة أجبنا عليها نحن ايضاً، وآمل أن تمرّ الساعات المقبلة في خير”.

وفي تصريح لـ“النهار”، اكد الوزير مروان شربل لـ”النهار” ان “الاتصال بين سليمان وأمير قطر كان ايجابيا آملاً في التوصل الى حل لملف المخطوفين خلال الشهر الجاري”.

وعلمت “النهار” ان الجهة الخاطفة للبنانيين التسعة ردت على طرح للجانب اللبناني باصرارها على تجزئة ملف التبادل على دفعات بعدما اصر الجانب اللبناني على اطلاقهم دفعة واحدة وان الجانب القطري يدعم اللبنانيين في موقفهم ويفترض ان يحصل الجانب اللبناني مساء اليوم على الرد النهائي للخاطفين بما يمكن ان يفتح الباب أمام التحضيرات العملية لصفقة التبادل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.