شرطة هونج كونج تتحرك لإخلاء بقية المواقع التي يحتلها المتظاهرون غدا

Hong-Kong-clashes

أعلنت شرطة هونغ كونغ أنها ستقوم غدا الخميس بإزالة كافة الحواجز التي وضعها المتظاهرون في موقع الاعتصام المجاور لمقر الحكومة في حي (أدميرالتي) المالي، وستدعم المسؤولين عن تنفيذ الأمر القضائي بإخلاء المواقع التي احتلها المتظاهرون بشكل غير قانوني.

وصرح مصدر مسؤول بالشرطة بأن الاعتصام كان يؤثر على الحياة اليومية لسكان هونغ كونغ لأكثر من شهرين، وأن الشرطة لابد أن تعمل على استعادة النظام.

وقال إنه سيتم إزالة جميع الحواجز الموضوعة على الطرق وممرات المشاة في وسط طريق كونوت المركزي وطريق هاركورت وشارع تيم وا وشارع تيم مي وطريق جلوستر. وسيتم لاحقا إخلاء موقع الاعتصام في حي كوزواي باي التجاري في الوقت الملائم.

وحث المتظاهرين على جمع متعلقاتهم الشخصية ومغادرة موقع الاعتصام في أقرب وقت ممكن نظرا لأن الشرطة لم تعطهم وقتا . وحذرهم من مقاومة الشرطة، وأكد على أن الشرطة ستتخذ اللازم للحفاظ على النظام والأمن.

وكان المعتصمون قد احتلوا وسط مدينة هونغ كونغ يوم 28 سبتمبر الماضي، وتسببوا في إغلاق العديد من الطرق والشوارع الرئيسية في كولون وهونغ كونغ، مما أدى لاضطراب حركة المرور بشدة وانخفاض عدد السائحين والإغلاق المؤقت للمدارس والبنوك وتعثر البورصة المحلية.

وساعدت شرطة هونغ كونغ القوات المسؤولة على إخلاء موقع الاعتصام في مونغ كوك في كاولون يومي 25 و26 نوفمبر الماضي.

يذكر أن الإحتجاج الرئيسي للمتظاهرين يتعلق بمعارضة الإطار الذي حدده المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني حول انتخاب الرئيس التنفيذي القادم لمنطقة هونج كونج بالاقتراع العام في العام 2017.  ووفقا للقانون الأساسي قرر المجلس التشريعي أن يتم اختيار مرشحين أو ثلاثة لخوض انتخابات منصب الرئيس التنفيذي عن طريق لجنة ترشيح مكونة من 1200 عضو من شخصيات المجتمع الهونغ كونغي، وهو ما يعترض عليه أنصار الديمقراطية في الاقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.