شركة كهرباء طوكيو تسرح أكثر من ألف عامل

 

أفادت مصادر لرويترز بان “شركة كهرباء طوكيو (تيبكو) تعتزم تسريح أكثر من ألف عامل عن طريق اجبارهم على التقاعد بحلول النصف الثاني من عام 2014، في الوقت الذي تسعى فيه لكسب مزيد من المساعدات المالية لتطهير منشأة فوكوشيما النووية التي تتولى تشغيلها”.

وتعمل الشركة على خطة اعادة تنظيم لتفادي المزيد من المقترحات التي قد تؤدي على الأرجح إلى جرها صوب الافلاس مقابل عملية ممولة حكوميا لتطهير واغلاق مفاعلات فوكوشيما.

ووافقت الحكومة بالفعل على انفاق 47 مليار ين (468.7 مليون دولار) للتعامل مع نحو ألف صهريج من المياه المشعة في محطة فوكوشيما التي دمرها زلزال وأمواج مد عاتية منذ عامين.

وتدرس الحكومة اليابانية أيضا تمويل جزء من تكاليف اغلاق مفاعلات فوكوشيما التي لحقت بها أضرار واعادة هيكلتها قد يساعد تيبكو على الحصول على المزيد من المساعدات الحكومية.

وتأمل الشركة أن “تحصل على تمويل من البنوك حجمه 500 مليار ين بنهاية العام وتأمل أن يشجع خفض العمالة البنوك على الموافقة على التمويل”.

وأشارت المصادر لرويترز إلى ان “تيبكو تبلغ البنوك أن بامكانها استئناف أرباحها إذا أعادت تشغيل مفاعلين في منشأة كاشيوازاكي كاريوا التي تتولى تشغيلها بحلول السنة المالية 2014”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.