شمخاني : العدوان على اليمن ليس حربا بالنيابة بل عملية إباده شعب

150531200055-32909-0.jpg

اعتبر سكرتير المجلس الاعلي للأمن القومي في ايران علي شمخاني العدوان السعودي الغاشم على اليمن ليس حربا بالنيابة فقط بل عملية ابادة شعب ستفضي بالتأكيد الي هزيمة السعودية ، والمزيد من كراهية ابناء الشعب اليمني لحكام آل سعود.

وقال شمخانی فی حوار متلفز بث الليلة الماضية ان العدوان السعودي الغاشم على اليمن ليس حربا بالنيابة فقط بل عملية ابادة شعب ستفضي بالتأكيد الي هزيمة السعودية .. موضحا ان الحرب بالنیابة هی حرب لاکمال اضعاف محاور المقاومة المتفق علیها من قبل الجماعات المتطرفة وحلفائهم.

واضاف ان الاهداف البدائیة المبنیة علی فکر ساذج ومرتجل تفتقد الی التجربة التی برزت فی حكام ال سعود الجدد ادت الی اتخاذ قرار استراتیجی خاطئ فی حین کان بالامکان الاستفادة من الاسالیب السلمیة لمعالجة الاوضاع في المنطقة .

وبين المسؤول الايراني ان بلاده طالبت حكام السعودية الجدد ان بضرورة التخلی عن اتخاذ القرارات المتهورة المبنیة علی أوامر من الاخرین، ومعالجة المشاکل الاقلیمیة من خلال الجلوس مع بعض.

واوضح ان المبعوث الأممی السابق الی الیمن جمال بنعمر أعلن بانه یعمل علی معالجة المشکلة وتم التوصل الی نتائج ، لکن فی صباح نفس الیوم بدأ السعودیون قصفهم للیمن متجاوزين تلك الحلول التي كانت ستفضي الى نتائج ترضي كافة ابناء الشعب اليمني وأطيافه السياسية .

ولفت الى ان ايران قدمت مبادرة لانهاء العدوان على الیمن مكونة من اربع نقاط تتمثل في وقف اطلاق النار واختیار بلد کمرکز لاجرا الحوار و مشارکة جمیع التیارات الیمنیة فی الحوار و تشکیل حکومة وطنیة ذات قاعدة عریضة تضم جمیع الاطیاف الیمنیة… مضیفا ان اجراء هذه الخطة لم یکن شاقا على احد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*