#شمخاني: يجب التحقيق في وفاة المرحوم #علي_دادمان

هIran-alidadaman

اعلن امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، علي شمخاني، انه اوعز بالتحقيق في اسباب وفاة علي دادمان نجل وزير الطرق الاسبق الشهيد رحمان دادمان.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين يوم الخميس على هامش مراسم تأبين المرحوم دادمان قال شمخاني، في رد على سؤال حول احتمال تعرض علي دادمان لعملية اغتيال بيولوجي، ان هذه القضية يجب ان تدرس ولقد اوعزت بدراسة القضية لكي تتضح ابعادها.

واضاف، لقد جرى طرح مثل هذه الامر بشأن افراد اخرين ايضا وتم البدء من يوم الاربعاء بدراسة القضية.

وحول الاجراءات المتخذة حول هذه القضية وقال، لو ثبت حدوث هذا الامر فانه ينبغي النظر اي حكومة قامت بذلك، وهي قضية ذات ابعاد قانونية كثيرة بطبيعة الحال وسيتم دراستها في امانة المجلس الاعلى للامن القومي.

يذكر ان علي دادمان كان مسؤولا في احدى الشركات الهندسية واصيب بعد عودته من زيارة الى الخارج بنوع من مرض السرطان تطور سريعا وتوفي بسببه.

وفي جانب آخر من حديثه اشار شمخاني الى زيارته الاخيرة الى موسكو التي بحث خلالها القضايا السياسية والامنية والدفاعية السورية، وقال، لقد عقدنا اجتماعا ثلاثيا خلال الزيارة للبحث في القضايا الميدانية والسياسية والامنية السورية.

كما اشار امين المجلس الاعلى للامن القومي الي تشكيل لجنة الاشراف على تنفيذ الاتفاق النووي والتي عقدت لغاية الان 4 اجتماعات لها وقال، ان القضايا التي تبحث في جلسات اللجنة تتمثل في تحديات الاتفاق والقضايا المالية والبنكية ذات الصلة والتحديات الناجمة من نص الاتفاق وتفسير اميركا الخاطئ له، وبصورة عامة دراسة التحديات المتعلقة بداخل وخارج الاتفاق.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*