شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال بمواجهات في مخيم قلنديا

palestine-martyr-sajdiyah

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اثر اقتحامها مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة.

واصيب الشاب اياد عمر سجدية بعيار ناري في الرأس. كما نقل الى مستشفى رام الله اربعة فلسطينيين مصابين بالرصاص الحي وستة اصيبوا بالمطاط واثنان آخران بالغاز.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات اندلعت بعد أن حاصر مسلحون مجموعة من جنود الاحتلال في أحد أزقة المخيم، وأصابوا اثنين منهم قبل نقلهما بطائرة هليكوبتر اسرائيلية، مشيرة الى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة الى المخيم.

وافاد المركز الفلسطيني للإعلام أن الشهيد سجدية طالب في كلية الاعلام بجامعة القدس في سنته الرابعة وأحد اعضاء مركز قلنديا الاعلامي، وارتقى جراء اصابته برصاص قناص من جيش الاحتلال، حيث وصل الى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله شهيدا.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بنحو 1500 جندي معززة بعشرات الآليات وناقلات الجند والجرافات، تساندها مروحيات مقاتلة من طراز “أباتشي”، وذلك عند الساعة العاشرة مساء الاثنين (بتوقيت القدس)، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين شبان المخيم، استمرت حتى الساعة الثانية والنصف فجر اليوم، استخدمت خلالها تلك القوات الرصاص الحي بكثافة، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بحجة البحث عن “جنديين اسرائيليين مستجدين” ضلا طريقهما ودخلا إلى المخيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*