طائرات التحالف السعودي تعاود غاراتها على اليمن مع انتهاء الهدنة

مع انتهاء الهدنة التي أعلنها التحالف السعودي شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات على محافظة عدن طالت مناطق حي التواهي وصلاح الدين، والعريش وتل رأس مربط وخور مكسر ومطار عدن الدوْلي. وطالت الغارات أيضا منطقة غور بمديرية غمر في محافظة صعدة في ظل تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع.
كما أطلقت القوات السعودية عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على المناطق الحدودية ولاسيما الملاحيظ في صعدة.في غضون ذلك ، أكدت الأحزاب اليمنية و”أنصار الله” أن “ما يسمى بمؤتمر الرياض لا يمثل الشعب اليمني بأي شكل من الأشكال”.وكان مصدر مسؤول في حركة “أنصار الله” أكد للميادين “استمرار
الحركة في التعاطي بإيجابية مع أي دعوات إيجابية وجادة من شأنها تمكين اليمنيين من توفير متطلبات الشعب من غذاء ودواء”. المصدر قال إن “انصار الله” مع أي خطوات تعمل على توفير كل المستلزمات والإحتياجات وتمكّن من إدخال السفن والإمدادات والإغاثات الإنسانية من دون إعاقة الى اليمن.
وشدد على “ضرورة الوقف الفوري للحرب على اليمن وعلى رفع الحصار عن اليمنيين”.وكانت انطلقت في السعودية الاحد أعمال مؤتمر الرياض
لبحث الأوضاع في اليمن بمشاركة االرئيس عبد ربه منصور هادي الذي  دعا مجلس الأمن إلى تنفيذ القرار الرقْم ألفين ومئتين وستة عشر مثمنّاً دور التحالف في إنقاذ اليمن، على حد تعبيره. من جهته، دعا نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي إلى استئناف الحوار، فيما قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن التحالف منع وصول الاسلحة إلى “انصار الله”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*