طائرات بلا طيار لتوصيل الطلبيات إلى المنازل

 

أُرسلت شركة “Flirtey” في ولاية نيفادا الأمريكية طائرة بلا طيار في أول رحلة لها، محملةً بحزمةٍ تحوي مياه معبأة في زجاجات ومواد غذائية وإسعافات أولية طارئة.

وفي الإطار أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “Flirtey” مات سويني لوكالة الأسوشيتد برس “إن إجراء أول عملية تسليم بواسطة طائرة بلا طيار يعد إنجازًا عظيمًا، يجعلنا أقرب إلى اليوم الذي تقوم فيه طائرات بلا طيار بتوصيل الطلبيات إلى المنازل”.وأضاف سويني قائلاً” “أظهرت التجربة أن أنظمة الطائرات بلا طيار يمكن أن تسمح للمركبات الجوية بالتنقل بأمان حول المباني وتوصيل الطرود بدقة إلى الأماكن المأهولة بالسكان”.

وقد أجريت هذه الرحلة التجريبية في 10 آذار/ مارس عندما حلقت طائرة بلا طيار “درون” لمسافة نصف ميل على طول الطريق الذي يصل إلى مقر هورثورن جنوب غرب رينو، لتسليم حزمة من المواد، وذلك بالشراكة مع جامعة نيفادا في رينو.

بدوره أعرب محافظ ولاية نيفادا “براين ساندوفال عن سروره لتقديم شركة “Flirtey” نتائج اختبار التكنولوجيا المتطورة حيث يمكنها خلق فرص عمل جديدة من خلال نقل مقرها إلى رينو.

وقد حصلت “Flirtey” بالفعل على أول موافقة من إدارة الطيران الاتحادية لقيام طائرات بلا طيار بتسليم مواد صحية في مناطق ريفية في ولاية فرجينيا في يوليو 2015.

الجدير بالذكر أن ولاية نيفادا هي واحدة من بين 6 ولايات، عينتها إدارة الطيران الاتحادية كمواقع لاختبار أنظمة الطائرات بلا طيار، كما يعتقد المراقبون أن هذه التكنولوجيا الحديثة، يمكن تسخيرها في إيصال الإمدادات الطبية الطارئة أو الشحنات التي يصعب توصيلها إلى أماكن محددة، مثل توفير قطع الغيار لمنصات النفط البحرية.

كذلك قدم مطعم “البيتزا الذكية” في روسيا أول إعلان بشأن تسليم البيتزا باستخدام طائرة هليكوبتر صغيرة في يونيو عام 2014 في مدينة “سيكتيفكار” الروسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*