طهران: السعودية تريد تأجيج الصراع مع ايران

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسين جابر انصاري ان السعودية تسعى لتأجيج الصراع مع ايران بسبب تكبدها الخسائر حيال التطورات الدولية.

واكد جابر انصاري ، في تصريح للصحفيين يوم الثلاثاء في تبريز / شمال غرب/ ، على ضرورة عدم ارتكاب الاخطاء السابقة كالهجوم على السفارة السعودية وسلب احتمالات تحقيق هذا البلد اي نجاح في هذا المجال.

وفي سياق آخر اكد جابر انصاري على ان البلاد بحاجة ماسة الى ان لاتسمح بتحقيق الاجماع ضدها ، لافتا الى ان احدى التأثيرات المهمة للاتفاق النووي تمثلت باحداث شرخ كبير في دائرة الاجماع ضد ايران لذلك ينبغي اتخاذ سياسات صحيحة لسلب الفرصة من الاعداء في اختلاق الاجماع ضدها.

ولفت الى ان ايران تتفاوض مع البلدان الاخرى بهدف اجتذاب الاستثمارات والتقنيات وكذلك البحث عن اسواق لتصدير الخدمات العلمية والفنية والتجارية وتسعى الى الاستفادة القصوى من الاتفاق النووي وازالة القيود المفروضة عليها.

واشار الى النزاع بين اذربايجان وارمينيا وقال، ان طهران قد دعت البلدين عبر الاتصالات واللقاءات مع مسؤوليها الى ايجاد حل سلمي للنزاع القائم بينهما وان لايسمحا بتصعيد التوتر بسبب الاوضاع الحساسة وتهديد الارهابيين في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*