طهران تدعو لتكريس مكافحة الارهاب بالمبادرات السياسية

alalam_635588401165256031_25f_4x3.jpg

دعا نائب وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية امير عبداللهيان الى تثبيت المكاسب الميدانية لمكافحة الارهاب في سوريا بالمبادرات السياسية.

وقال عبداللهيان خلال استقباله اليوم الجمعة نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد لاجراء مشاورات بشان التطورات السورية: “ان المبادرة الروسية هي خطوة تتناسب مع المشروع الذي قدمه وزير الخارجية الايراني في 4 مواد في اطار التسوية السياسية للازمة السورية.

واضاف: “ان سوريا تعتبر جزء من اهتمامات الجمهورية الاسلامية في ايران”، وراى ان سبب صمود سوريا على مدى الاعوام الاربعة من الازمة يعود الى المقاومة والصلابة التي اعتمدتها سوريا.

واعتبر عبداللهيان ان سوريا تحولت اليوم الى رمز في العالم الاسلامي والعربي لمواجهة الارهاب والتطرف، مؤكدا ان اميركا والغرب توصلا الى هذه النتيجة انه من الضرورة في اي عملية سياسية التعامل بواقعية مع الحل السياسي في سوريا.

وتابع: “ان فكرة المصالحة الوطنية التي اكد عليها الرئيس السوري هي فكرة واقعية لحل الازمة”.

واوضح ان تسمية المسؤولين السوريين عام 2015 بعام الخروج من الازمة وطرد الارهابيين هو توجه مهم وذي تاثير في داخل سوريا وخارجها كما ان التخطيط لعودة اللاجئين السوريين الى البلاد تكتسب اهمية.

واشار الى اجراء اميركا وبعض حلفائها لتدريب وتسليح ما يسمى المعارضة المعتدلة، داعيا الامم المتحدة الى التدخل لوضع حد لهذه القضية التي تقوض الحلول السياسية وتعزز الارهاب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.