طوكيو تستضيف مسابقة للقرصنة الإلكترونية جوائزها 300 ألف دولار

Electronic piracy

أعلنت أمس شركة «إتش بي تيبينغ بوينت» المتخصصة في أمن تكنولوجيا المعلومات، أنها سوف تقوم للمرة الثانية برعاية مسابقة للقرصنة الإلكترونية على الهواتف الذكية. وذكرت الشركة أنها سترصد جوائز بقيمة إجمالية تبلغ 300 ألف دولار للباحثين الذين سيقومون بأنجح الهجمات الإلكترونية على خدمات وبرامج التصفح الخاصة بالهواتف الجوالة.
وأعلنت الشركة على مدونتها الإلكترونية أن المسابقة السنوية الثانية للقرصنة الإلكترونية سوف تقام هذا العام بالعاصمة اليابانية طوكيو يومي 13 و14 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وكانت الدورة الأولى من المسابقة قد أجريت العام الماضي في أمستردام في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وستؤول الجائزة الأولى في المسابقة التي تعرف باسم «زيرو داي إينشياتيف» أي «مبادرة اليوم صفر» إلى أفضل باحث أو فريق ينجح في القرصنة على المعالج الرئيسي لأحد الهواتف الذكية، وهي الرقاقة المصنوعة من السليكون التي تربط بين الهاتف وشبكة توفير خدمة الاتصال.

وأفادت مجلة «كومبيوتر وورلد» الأميركية على موقعها الإلكتروني بأن جوائز أخرى ستخصص لأنجح محاولة للقرصنة على برنامج تصفح الإنترنت على هاتف إلكتروني وأفضل محاولة للتسلل إلى نظام تشغيل أو خدمة رسائل نصية أو تقنية من تقنيات نقل البيانات على الهواتف الذكية، مثل تقنية بلوتوث وغيرها.

وسوف يسمح للمشاركين في المسابقة باختيار نوعية الهواتف التي يريدون اختراقها مثل هواتف «آي فون 5» و«آي باد ميني» من «أبل» وهاتف «نيكسوس 4» والكومبيوتر اللوحي «نيكسوس 7» من «غوغل»، بالإضافة إلى الهاتف الذكي «لوميا 1020» من «نوكيا» والكومبيوتر اللوحي «سيرفيس آر تي» من «مايكروسوفت» والهاتف الذكي «غالاكسي إس 4» من «سامسونغ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.