طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك الأجواء اللبنانية على مراحل

 

 

واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي على تنوّعه انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية غير عابئ بمختلف القرارات المتعلق بهذا الشأن لاسيما منها القرار رقم 1701.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها اليوم الأربعاء إنّ طائرتين حربيتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي انتهكتا الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل العاصمة بيروت حيث نفذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية وصولا حتى منطقة عكار الشمالية ومن ثم غادرتا من فوق بلدة علما الشعب الحدودية.

وأشار البيان إلى أنّه سرعان ما عادت طائرتان حربيتان آخريان تابعتان لجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى خرق الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفر كلا الحدودية جنوبا حيث نفذتا أيضا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ومن ثم غادرتا الأجواء من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة الحدودية.

وأوضح البيان أنّ هذا التحليق المعادي كان يترافق مع تحليق معادٍ من نوع آخر ألا وهو طيران الاستطلاع من دون طيار حيث خرقت طائرتا استطلاع إسرائيليتان الأجواء اللبنانية الاولى من فوق بلدة كفر كلا والثانية من فوق بلدة رميش ونفذتا طيرانا دائريا فوق مناطق رياق وبعلبك والهرمل البقاعية ومن غادرتا باتجاه الأراضي المحتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.