طيران العدوان السعودي يستهدف الخزان الرئيسي للمياه بمحافظة عدن

قال مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بعدن ” إن طيران العدوان السعودي يسعى إلى احداث كارثة إنسانية باستهدافه للخزان الرئيسي للمياه بمحافظة عدن “.

وأوضح المصدر بالمؤسسة العامة للمياه في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الخزان الذي يمد مديريات كريتر والمعلا والقلوعة والتواهي بكل احيائها تم تدميره بالكامل كما تم تدمير كل التوصيلات والتركيبات الملحقة لمنظومة الأنابيب الموصلة إليه من محطة الضخ الرئيسية في البرزخ في جبل حديد وتدمير منظومة الأنابيب النازلة من الخزان إلى المديريات الثلاث الكبيرة في محافظة عدن.

وأكد المصدر أن العدوان السعودي باستهدافه لخزان المياه يسعى إلى ايجاد أزمة إنسانية بل كارثة إنسانية من خلال منع المواطنين من الحق فى الوصول للخدمات الأساسية وخاصة الحق فى المياه..

واعتبر قصف العدوان السعودي لخزان المياه دلالة خطيرة للمستوى الذي وصل اليه العدوان السعودي في استهدافه لحياة الناس كون استهداف خزانات المياه يمس حياة المواطنين بشكل مباشر على اعتبار المياه أهم من أي شيء آخر .

وقال المصدر ” إن استهداف خزانات المياه ومن قبلها محطة الكهرباء ينم عن استهداف ممنهج من السعودية ودول التحالف للبنية التحتية لمحافظة عدن كما انها جريمة كبرى ستكون لها عواقب كارثية على الناس والمجتمع باعتبار ان هذا الخزان يمد المديريات الثلاث بالمياه “.

وأضاف ” إنه يتم التموين من هذا الخزان بواسطة الجاذبية فيما يتم تموين الخزان عبر انبوبين ضخمين من محطة البرزج بجبل حديد بخور مكسر حيث يتم توصيل المياه للمديريات عبر أنابيب ضخمة بواسطة الجاذبية وبالتالي فإن تدمير هذا الخزان يعني عملياً الانقطاع النهائي لتموينات المياه لهذه المديريات “.

وناشدت المؤسسة المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والإنسانية بضرورة اتخاذ مواقف حازمة تجاه العدوان السعودي ليوقف عدوانه ويرفع الحصار وكذا العمل على إدخال المساعدات الإنسانية وفي مقدمتها المياه على اعتبار ان العدوان دمر معظم البنى التحتية المتعلقة بكل الخدمات وخاصة المياه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*