طيران العدوان السعودي يواصل اختراق الهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة

قال مصدر أمني مسئول “إن طيران العدوان السعودي واصل اختراقه للهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة من الساعات الأولى لبدء سريانها.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران العدوان السعودي استهدف منازل المواطنين والمنشآت العامة والخاصة في عموم محافظات الجمهورية في أول يوم للهدنة ما يعد تحدياً سافراً للمجتمع الدولي والأمم المتحدة وخرقاً لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف منطقتي الرباط والوهط بمحافظة لحج .

وبين المصدر أن طيران العدوان ن السعودي استهدف شاحنة محملة بالمواد الغذائية في الطريق العام بمدينة العريش بمحافظة عدن وشن ثلاث غارات على منطقة خور مكسر وغارتين على منطقة المعلا وثلاث غارات على ملعب 22 مايو وغارة على المطار وغارتين على خور مكسر كما شن طيران العدوان غارتين على جولة الرحاب وغارة على خط ساحل أبين .

وفي تعز استهدف طيران العدوان شارع الأربعين وشن غارة على منزل مواطن في جبل جرة وغارات على حي الحصب ، كما استهدف العدوان شارع الستين ومدينة النور وجولة المرور وجبل آمان ومقر الدفاع الجوي.

وقصف طيران العدوان منزلاً مديرية التعزية نجم عنه استشهاد طفلين بالمنزل المجاور و شن غارتان على منزل الشيخ دماج البحر بمديرية ماوية وغارتان على شارع الستين وغارة على معسكر الدفاع الجوي في جبل أمان بالمحافظة

وحسب المصدر فقد شن طيران العدوان السعودي ثلاث غارات على دائرة الأشغال العسكرية بمنطقة سعوان بصنعاء والعيادات الخارجية للمستشفى العسكري ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل واستهدف قاعة الخيول جنوب العاصمة وأنباء عن اصابات .

وأوضح المصدر بأن طيران العدوان السعودي شن خمس غارات على منطقة مريس بالضالع خلفت شهيد وجريحان كما شن ثلاث غارات على منطقة قعطبة .

كما استهدف طيران العدوان سيارة وقاطرتين محملة بالنفط بمحافظة البيضاء ادى الى استشهاد ثمانية اشخاص بينهم نساء وأطفال .

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان السعودي غارتين على مديرية حيدان و 3 غارات استهدفت الجسر الواصل بين مديريتي حيدان الظاهر غرب المحافظة وغارة على منطقة المقاش و غارات على منطقة العند الى جانب استهدافه بقصف مدفعي منطقة غافرة بمديرية الظاهر و قصف منطقة المقاش .

كما استهدف العدوان بطيران الأباتشي منطقة المنزالة بـ 20 صاروخا وقصف مكثف على الجبل الأحمر من موقع السرداح السعودي الى جانب غارات للطيران على محيط مدينة صعده.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات المتواصلة على مديرية الظاهر وغارتين على منطقة الحصامة و 3 غارات على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار و غارتان على مستشفى باقم بالمديرية الى قصف سعودي بقذائف الهاون منطقة مندبة وعدة قرى بباقم وغارتان على مديرية كتاف و قصف سعودي لمنطقتي المليل والطوح وقذائف هاون بمنطقة الغيل التابعة للمديرية .

واستهدف طيران العدوان السعودي مدينة حرض بمحافظة حجة و مثلث عاهم الى جانب قصف صاروخي على المناطق الحدودية في المحافظة و قصف سكن الأطباء في مستشفى حرض العام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*