ظريف خلال لقائه باسيل: طهران تحترم اي قرار للشعب والقوى اللبنانية لحل ازمة الرئاسة في لبنان

 

أعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، عن تقدير طهران لارادة الشعب اللبناني وجميع القوى السياسية لمعالجة أزمة الفراغ الرئاسي في لبنان.

جاء ذلك في اجتماع لظريف مع نظيره اللبناني جبران باسيل الذي يزور طهران للمشاركة بالاجتماع التمهيدي لمؤتمر ميونخ للامن. واعرب ظريف عن امله بان يشهد التعاون الثنائي مزيدا من التطور على ضوء المشاورات بين التجار والشركات الاقتصادية للبلدين.

واشار الى تطورات الازمة السورية معتبرا التطرف والارهاب سيما المجموعات التكفيرية وداعش، تشكل مجتمعة مخاطر جمّة للشعب السوري والمنطقة، مضيفا أن خطر الارهاب عبر الجنسيات المختلفة المتدفقة على سوريا، أدى الى تفاقم انعدام الامن وبدء موجة لهجرة الابرياء نحو اوروبا، مؤكد أن هذه التحديات تتطلب تعاونا مسؤولا بين جميع الدول.

ظريف خلال لقاء مع باسيل في بيروت ـ من الارشيف
ظريف خلال لقاء مع باسيل في بيروت ـ من الارشيف

وفي الشأن اليمني أعرب ظريف عن اسفه لتفاقم الاوضاع اثر تواصل قصف الشعب اليمني، مؤكدا أن اليمن سيتجه نحو الامن والاستقرار على اساس ارادة الشعب بمختلف مكوناته عبر الرجوع الى لغة المنطق والعقلانية والحوار السياسي، مشيرا الى أن سبعة اشهر من قصف الابرياء لم يحقق اي نتيجة.

من جهته اعرب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عن خالص أسف لبنان لحادثة مشعر منى، وتضامن لبنان حكومة وشعبا مع الشعب والحكومة الايرانية بهذا الشأن.

واعتبر باسيل أن تداعيات الازمة السورية أدت الى تعاظم موجة النزوح نحو اوروبا وأن لبنان يشهد الظاهرة ذاتها. واكد أن الرؤية المستقبلية للتطورات في لبنان ليست بمنأى عن احداث المنطقة والمشهد الدول، موضحا أن لبنان يقيم أثار الاجراء الروسي في سوريا عبر مقاربة جديدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.